كاهيل قائدا لأستراليا في لقاء ودي قبل المونديال
كاهيل قائدا لأستراليا في لقاء ودي قبل المونديالكاهيل قائدا لأستراليا في لقاء ودي قبل المونديال

كاهيل قائدا لأستراليا في لقاء ودي قبل المونديال

سيدني - قال أنجي بوستيكوجلو مدرب منتخب أستراليا الأحد، إن تيم كاهيل سيحمل شارة قيادة الفريق في مباراة ودية أمام جنوب أفريقيا الإثنين، في ظل استمرار تعافى القائد مايل جديناك من الإصابة.

وعين كاهيل (34 عاما) ليصبح القائد الثاني لمنتخب أستراليا في كأس العالم إلى جانب مارك بريشيانو وسيحمل شارة قيادة أستراليا لأول مرة في مباراته الدولية رقم 68 أمام جماهيره بلاده في سيدني.

وأضاف بوستيكوجلو في بيان: "أسلوب القيادة لدى تيم والطريقة التي يتعامل بها مع المجموعة كلاعب كبير تبدو رائعة. في ظل عدم قدرة مايل على اللعب أمام جنوب أفريقيا سيقود تيم الفريق."

وبدا مهاجم فريق نيويورك رد بولز سعيداً باختياره قائداً للفريق رغم أن هذا الأمر سيكون مؤقتاً.

ويتصدر كاهيل قائمة هدافي أستراليا برصيد 31 هدفاً وكان ضمن تشكيلة بلاده في آخر نسختين من كأس العالم في ألمانيا عام 2006 وجنوب أفريقيا عام 2010.

وقال كاهيل: "إنه أكثر يوم يدعو للفخر على مدار مسيرتي الكروية. أعتقد أنه لمن دواعي الشرف أن ارتدي قميص المنتخب إلا أن قيادة الفريق تمثل شيئاً رائعاً."

وأضاف: "كنت أقول دوما إنه ليس من المهم حمل شارة القيادة لتكون القائد إلا أن قيادة منتخب بلادي في رياضة منحتني كل شيء في حياتي سيكون تجربة رائعة وأتطلع قدما لتحمل المسؤولية التي ألقاها أنجي على كاهلي في ظل غياب مايل للإصابة."

وعانى جدنياك قائد كريستال بالاس من إصابة في الفخذ في آخر مباراة لفريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز إلا أنه يتوقع أن يكون جاهزا لخوض نهائيات كأس العالم.

وستخوض أستراليا مباراة ودية أمام كرواتيا قبل أن تشارك في النهائيات في المجموعة الثانية مع إسبانيا وهولندا وتشيلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com