فان دير فيل أبرز ضحايا فان غال في تشكيلة هولندا

فان دير فيل أبرز ضحايا فان غال في تشكيلة هولندا

أمستردام – استبعد لويس فان غال مدرب منتخب هولندا لكرة القدم المدافع جريجوري فان دير فيل من قائمة المنتخب المبدئية المكونة من 30 لاعباً لكأس العالم في البرازيل التي أعلنت الثلاثاء.

وعانى فان دير فيل – الذي لعب نهائي كأس العالم 2010 – من عدة إصابات هذا الموسم ولم يقدم أداء جيدا مع فريقه باريس سان جيرمان.

واستعان فان جال بعدد من اللاعبين الشبان على رأسهم تيرينس كونغولو (20 عاما) وتوني فيلهنا (19 عاما) ثنائي فينوورد ولم يسبق لهما اللعب للمنتخب من قبل.

وجاء ضم باتريك فان انهولت لاعب تشيلسي الإنجليزي والمعار إلى فيتيس كنوع من المفاجأة خاصة أن اللاعب لعب مباراته الأولى لهولندا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي كبديل في آخر اللقاء.

وانضم ويسلي سنايدر إلى قائمة المنتخب رغم الانتقادات التي وجهها للمدرب فان غال في الإذاعة الهولندية بعد قرار الأخير بالاعتماد على خطة 5-3-2 في البطولة بعد التشاور مع روبن فان بيرسي وآرين روبن اللذين أظهرا حماسهما للخطة.

وقال سنايدر الذي كان قائداً للمنتخب قبل أن يعطي فان جال شارة القيادة إلى فان بيرسي ”من الواضح أن هناك تغيرا في التسلسل“.

وسيتم استبعاد سبعة لاعبين عند الإعلان عن التشكيلة النهائية في الثاني من يونيو/حزيران القادم.

وتلعب هولندا مع إسبانيا حاملة اللقب في مباراتها الأولى في كأس العالم في إعادة لنهائي 2010. وستواجه تشيلي وأستراليا في المجموعة ذاتها.

وفيما يلي قائمة المنتخب الهولندي:

حراسة المرمى: يسبر سيلسن (اياكس امستردام) – تيم كرول (نيوكاسل يونايتد) – ميشيل فورم (سوانزي سيتي) – يرون زوت (ايندهوفن).

مدافعون: دالي بليند (أياكس) – ستيفان دي فري (فينوورد) – داريل يانمات (فينوورد) – تيرينس كونجولو (فينوورد) – برونو مارتنز اندي (فينوورد) – كريم رقيق (ايندهوفن) – باتريك فان انهولت (فيتيس) – بول فرهاخ (أوغسبورج) – توني فيلهنا (فينوورد) – رون فلار (أستون فيلا) – يويل فيلتمان (أياكس).

خط الوسط: يوردي كلاسي (فينوورد) – يوناتان دي جوشمان (سوانزي سيتي) – نايجل دي يونغ (ميلان) – لروي فير (نوريتش سيتي) – آرين روبن (بايرن ميونخ) – ويسلي سنايدر (غلطة سراي) – رفائيل فان دير فارت (هامبورغ) – جيورجينيو فاينالدم (ايندهوفن).

مهاجمون: جان بول بوتيوس (فينوورد) – ممفيس ديباي (ايندهوفن) – كلاس يان هنتلار (شالكه) – ديرك كاوت (فنربخشة) – يريماين لينز (دينامو كييف) – كوينسي برومس (تفينتي) – روبن فان بيرسي (مانشستر يونايتد).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com