صورة سالا تزين جدران نادي نانت
صورة سالا تزين جدران نادي نانت

كارديف سيتي يُقاضي نانت الفرنسي ويطلب التعويض عن أضرار صفقة سالا بعد وفاته

رفض استئناف كارديف أمام محكمة التحكيم الرياضية

أعلن نادي كارديف سيتي الإنجليزي أنه يستعد لاتخاذ مزيد من الإجراءات القانونية ضد نانت بعد قرار المحكمة الفيدرالية السويسرية بأن محكمة التحكيم الرياضية ليست مختصة بالنظر في مطالبته بتعويضات عن انتقال الراحل إميليانو سالا.

المحكمة الفيدرالية السويسرية ذكرت أن محكمة التحكيم الرياضية ليست مختصة للنظر في مطالبة كارديف سيتي بالتعويض

وسقطت طائرة تقل سالا في القنال الإنجليزي بينما كان في طريقه للانضمام إلى كارديف مقابل 15 مليون جنيه إسترليني (18.21 مليون دولار) من نانت الفرنسي في 2019؛ ما أدى إلى مقتله والطيار.

وطلب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من كارديف دفع القسط الأول من رسوم الانتقال المتفق عليها قبل وفاة سالا، والتي بلغت ستة ملايين يورو (6.60 مليون دولار)، وحُرم من الانتقالات في ديسمبر بعد إخفاقه في دفع المبلغ.

وبعد رفض استئناف كارديف أمام محكمة التحكيم الرياضية، دفعوا المبلغ الذي رفع الفيفا بعده الحظر، لكن النادي الويلزي ذهب بعد ذلك إلى المحكمة الفيدرالية السويسرية.

أخبار ذات صلة
إدانة رجل أعمال بالسجن 18 شهرا في مقتل إيميليانو سالا

وقال النادي الويلزي في بيان، اليوم الثلاثاء: "قررت المحكمة الفيدرالية السويسرية أن محكمة التحكيم الرياضية ليست مختصة للنظر في مطالبة كارديف سيتي بالتعويض عن الأضرار ضد نانت".

وأضاف: "هذه ليست مفاجأة وقد أعد النادي بالفعل إجراءات قانونية منفصلة ضدهم والتي ستبدأ على الفور، حيث يجب أن يتحمل نانت المسؤولية عن حادث رحلة تحطم الطائرة التي نظمها وكيلهم".

وتابع: "سيكون هذا لاسترداد ما دفعه النادي لإميليانو والأضرار الإضافية لمزيد من الخسائر اللاحقة".

وهبط كارديف في نهاية موسم 2018-2019 للدرجة الثانية بعد احتلاله المركز 18 ولم يصعد لدوري الأضواء منذ ذلك الحين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com