ديوكوفيتش وفرحة الفوز
ديوكوفيتش وفرحة الفوزرويترز

ديوكوفيتش يتغلب على فريتز ليتأهل لنصف نهائي "أمريكا المفتوحة للتنس"

تغلب نوفاك ديوكوفيتش على الحرارة الشديدة وتيلور فريتز 6-1 و6-4 و6-4 ليبلغ الدور قبل النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس اليوم الثلاثاء، ليواصل سعيه للقبه الرابع في فلاشينج ميدوز، وهو ما سيعادل الرقم القياسي لمارجريت كورت البالغ 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

ديوكوفيتش لم يهدر أي وقت وكسر إرسال منافسه ثلاث مرات ثم فاز بالمجموعة الأولى بضربة إرسال ساحقة.

مع ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى إلى مئة فهرنهايت (38 درجة مئوية)، قدم ديوكوفيتش جهدا رائعا وحاسما وحسن سجله ضد منافس أمريكي في بطولة أمريكا المفتوحة إلى 12 انتصارا دون أي هزيمة.

ولم يهدر ديوكوفيتش أي وقت وكسر إرسال منافسه ثلاث مرات ثم فاز بالمجموعة الأولى بضربة إرسال ساحقة.

وحافظ فريتز على إرساله أخيرا ليفتتح المجموعة الثانية لكنه سرعان ما شعر بالضغط مرة أخرى وكسر ديوكوفيتش إرسال المصنف التاسع للمرة الرابعة ليتقدم 2-1 ويختتم المجموعة بنفس الأسلوب الرائع بضربة إرسال ساحقة.

ومع وقوف الجماهير خلفه، أبدى فريتز المزيد من المقاومة في المجموعة الثالثة لكنه لم يتمكن من إيجاد طريق للعودة، حيث حصل اللاعب الصربي البالغ عمره 36 عاما على كسر إرسال حاسم والنتيجة 5-4 ثم حافظ على إرساله ليحسم فوزه.

وبينما انتهت مسيرة فريتز في البطولة الكبرى، ضمنت الولايات المتحدة وجود لاعب واحد على الأقل في الدور قبل النهائي في فردي الرجال، حيث يلتقي فرنسيس تيافو وبن شيلتون في مواجهة أمريكية خالصة على ملعب آرثر آش في وقت لاحق اليوم حيث ينتظر ديوكوفيتش الفائز منهما من أجل حجز مقعد في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل.

وخسر فريتز جميع المواجهات السبعة التي خاضها مع ديوكوفيتش ولم يهزم مطلقا على أي من المصنفين العشرة الأوائل في إحدى البطولات الأربع الكبرى لكنه بلغ دور الثمانية بأداء رائع وهو اللاعب الوحيد الذي لم يخسر مجموعة واحدة وفقد إرساله مرة واحدة فقط في 50 شوطا كان الإرسال معه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com