لحظة مرافقة طائرة F16  لطائرة منتخب بولندا
لحظة مرافقة طائرة F16 لطائرة منتخب بولنداCandle

طائرات F16 ترافق بعثة بولندا في طريقها إلى قطر لأسباب أمنية (فيديو)

لأسباب أمنية بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا، رافقت طائرات حربية بولندية بعثة المنتخب الوطني للحدود الجنوبية

سافر المنتخب البولندي لكرة القدم إلى قطر للمشاركة في كأس العالم 2022 يوم الخميس ويرافقه إلى الحدود الجنوبية من البلاد طائرتان مقاتلتان أمريكيتان من طراز F16 لأسباب أمنية.

ويلعب المنتخب البولندي أول مباراة له في مونديال قطر يوم الثلاثاء المقبل ضد المكسيك في المجموعة الثالثة التي تضم الأرجنتين والسعودية أيضا.

وقالت شبكة ESPN إن السبب في مرافقة الطائرات الحربية لطائرة المنتخب البولندي إلى قطر يرجع لقرار الحكومة البولندية بسبب الخوف على بعثة الفريق بسبب الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

وقُتل شخصان بصاروخ في قرية بولندية بالقرب من الحدود بين أوكرانيا وبولندا يوم الثلاثاء الماضي مما تسبب في أزمة كبيرة بين بولندا وروسيا.

وأكد السفيران البريطاني والبولندي لدى الأمم المتحدة أن روسيا تتحمل المسؤولية عن سقوط الصاروخ في بولندا، بينما قال سفير روسيا لدى الأمم المتحدة: "لقد توقفنا منذ فترة طويلة عن الدهشة من محاولاتكم في أي ظرف من الظروف لإلقاء اللوم على روسيا في كل شيء".

وفي آخر المباريات الودية لرفاق القائد روبرت ليفاندوفسكي أحرز البديل كشيشتوف بيونتيك هدفا متأخرا ليضمن فوز بولندا 1-صفر على تشيلي في وارسو يوم الأربعاء قبل يوم واحد من السفر إلى قطر.

وستعتمد بولندا بشكل كبير على ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الجديد القادم من بايرن ميونخ الصيف الماضي، وذلك من أجل تسجيل الأهداف والتأهل إلى دور الستة عشر لأول مرة منذ أكثر من 35 عاما عندما تجاوزت دور المجموعات في مونديال المكسيك 1986.

ومنذ ذلك الحين بلغت النهائيات ثلاث مرات أخرى في 2002 و2006 و2018 وحققت فوزا واحدا مقابل هزيمتين في كل مجموعة.

ويرى ليفاندوفسكي البالغ عمره 34 عاما أن الأرجنتين من المرشحين للتتويج باللقب كما أن المكسيك تتحلى بالخطورة دائما في البطولات الكبرى فضلا عن قوة المنتخب السعودي في آسيا.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com