إيدنالدو رودريغيز مع إنفانتينو
إيدنالدو رودريغيز مع إنفانتينومنصة "إكس"

بعد إعادة رودريغيز لرئاسة الاتحاد البرازيلي.. الفيفا يستبعد عقوبات على السيليساو

قال إميليو غارسيا مسؤول الشؤون القانونية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الاثنين، إن الاتحاد استبعد فرض عقوبات على البرازيل بعد إعادة إيدنالدو رودريغيز إلى رئاسة الاتحاد المحلي للعبة، بعدما عزلته محكمة في ريو دي جانيرو الشهر الماضي.

المحكمة الاتحادية العليا أمرت الأسبوع الماضي بإعادة رودريغيز إلى منصبه بحجة أن عزله قد يتسبب في منع البرازيل من المشاركة في المسابقات الدولية، وأضرار للكرة البرازيلية.

وكانت محكمة العدل في ريو دي جانيرو قد عزلت رودريغيز من منصبه الشهر الماضي رغم انتخابه رئيسا للاتحاد حتى 2026، وعينت رئيسا مؤقتا للاتحاد بعد نزاع بشأن العملية الانتخابية.

لكن جيلمار مينديز من المحكمة الاتحادية العليا أمر الأسبوع الماضي بإعادة رودريغيز إلى منصبه بحجة أن عزله قد يتسبب في منع البرازيل من المشاركة في المسابقات الدولية وأضرار للكرة البرازيلية.

وقال غارسيا: "نشعر بالارتياح بعد قرار المحكمة العليا والذي يعيد رئاسة إيدنالدو بناء على قرار حر وديمقراطي اتخذه الاتحاد البرازيلي لكرة القدم".

وأضاف: "تسعدنا العودة إلى الوضع الأصلي الذي اختارت فيه الكرة البرازيلية رئيسها. كانت كرة القدم البرازيلية معرضة للاستبعاد من المنافسات الدولية".

وتابع: "بات هذا مستبعدا في الوقت الحالي بعد قرار المحكمة العليا ولم يعد مطروحا على الطاولة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com