برشلونة يفاجئ الجميع ويخطف غوميز من ريال مدريد وفالنسيا

برشلونة يفاجئ الجميع ويخطف غوميز من ريال مدريد وفالنسيا

المصدر: أحمد نبيل ونور الدين ميفراني – إرم نيوز

بعد صراع مع ريال مدريد وفالنسيا، حسم برشلونة صفقة البرتغالي أندريه غوميز، في عقد مدته خمس سنوات، مقابل 50 مليون يورو.

وتوصل برشلونة وفالنسيا إلى اتفاق بشأن انضمام أندريه غوميز إلى صفوف الفريق الكتالوني، حيث سيتوجه اللاعب البرتغالي إلى ملعب ”كامب نو“ الأسبوع المقبل لتوقيع العقد، والظهور لأول مرة بقميص ناديه الجديد أمام الجمهور ووسائل الإعلام.

وبذلك يصبح ابن الثانية والعشرين عامًا، والمتوج حديثًا بطلًا لأوروبا مع منتخب بلده، رابع لاعب يعزز صفوف برشلونة هذا الصيف، بعدما تعاقد الفريق مع كل من دينيس سواريز، وصامويل أومتيتي، ولوكاس دينيه.

وحسب صحيفة ”سبورت“ الكاتالونية، سيدفع برشلونة 50 مليونًا، إضافة إلى إعارة لاعبين من بين مونتويا وتيلو وسامبرز إلى فالنسيا.

وكان فالنسيا اشترى الدولي البرتغالي في 2014، مقابل 15 مليون يورو، لكن بنفيكا حافظ على حقه من بيعه لاحقًا بوضع بند يسمح له بالحصول على 25% من قيمة بيعه.

وكان ريال مدريد قريبًا من التعاقد مع غوميز، لكن فالنسيا طالب بمبلغ كبير، إضافة للمدافع الإسباني ناتشو فيرنانديز.

ويفتح هذا التعاقد، الباب أمام رحيل محتمل للتركي أردا توران، عن برشلونة، حيث يلعب النجمان في نفس المركز، إضافة لكونهما سيجلسان في دكة البدلاء في حال تواجد العميد أندرياس إنييستا.

لاعب متعدد المواهب

وقال برشلونة عبر موقعه على الإنترنت، اليوم الجمعة، إن غوميز ”يتمتع بمواهب متعددة تمكنه من اللعب في أكثر من مركز“.

وولد غوميز في غريجو، في ضواحي مدينة بورتو البرتغالية، ويتميز بتنوع خصائصه الهجومية، كما ظهر خلال تألقه في ملاعب الليغا خلال الموسمين اللذين قضاهما مع فالنسيا.

وبعدما تدرج في مختلف الفئات العمرية في نادي ”أرايلينسي“، لعب غوميز لبنفيكا بين عامي 2012 و2014، ليشد الرحال بعد ذلك إلى ”ميستايا“ لخوض أولى تجاربه الاحترافية خارج البرتغال، علمًا أنه لعب ما مجموعه 75 مباراة بقميص فالنسيا، وسجل له ثمانية أهداف.

ويزخر سجل غوميز الشخصي بلقب الدوري والكأس وكأس الرابطة في البرتغال، مع بنفيكا، بينما فاز مؤخرًا بكأس أمم أوروبا مع منتخب بلاده على حساب فرنسا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com