قادة بريكس يؤكدون ضرورة احترام "سلامة الأراضي" اللبنانية

logo
رياضة

أبرز المُعاقبين في 2015

أبرز المُعاقبين في 2015
29 ديسمبر 2015، 9:13 ص

تعرض عدة لاعبين للإيقاف بعدما فقدوا أعصابهم وارتكبوا أخطاء غير رياضية ضد منافسيهم مما كلفهم الإبتعاد عن الملاعب لفترة قصيرة أو طويلة حسب حجم الأخطاء المرتكبة .

ويعتبر الإيقاف عقوبة قاسية في حق الفرق والمنتخبات أكثر من اللاعبين أنفسهم ،لكون أغلب اللاعبين الموقوفين يشكلون قوة داخل الفرق ويعتمد عليهم المدربون بشكل كبير .

ونستعرض أبرز اللاعبين الذين ارتكبوا حماقات أدت لإيقافهم خلال سنة 2015 :

الإيراني محمد رضا خان ( بيروزي )

قرر الاتحاد الإيرانى لكرة القدم إيقاف محمد رضا خان لاعب فريق بيروزى والمنتخب الإيراني لمدة تسعة أشهر بعد اعتدائه على مشجع خلال لقاء برسم دوري أبطال أسيا جمع فريقه بفريق لخويا القطري بقطر .

الصربي لازار ماركوفيتش ( ليفربول )

أوقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لاعب وسط ليفربول الإنجليزي الدولي الصربي لازار ماركوفيتش لمدة أربعة مباريات أوروبية ، بسبب اعتدائه على لاعب بازل السويسري، في لقاء الفريقين بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

البرازيلي نيمار (المنتخب البرازيلي )

أوقف اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم النجم نيمار عميد المنتخب البرازيلي لمدة 4 لقاءات بسبب شتمه لحكم لقاء منتخب بلاده وكولومبيا في كوبا أمريكا التي أقيمت بالتشيلي وتعرض اللاعب للطرد في نهاية اللقاء لكنه انتظر حكم اللقاء في ممر مستودع الملابس وشتمه .

الإسباني ديغو كوستا ( تشيلسي )

أوقف الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم المهاجم دييغو كوستا لاعب تشيلسي ثلاث مباريات بسبب اعتدائه على الفرنسي كوسيليني لا عب أرسنال خلال لقاء الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وليست المرة الأولى التي يتهم خلالها الدولي الإسباني بسوء السلوك والعنف ضد المنافسين .

الألماني باستيان شفاينشتايغر ( مانشستر يونايتد )

أوقف الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم عميد المنتخب الألماني ومتوسط ميدان فريق مانشستر يونايتد 3 لقاءات لاعتدائه دون كرة على وينستون ريد لاعب ويست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز .

المدافع غونزالو خارا ( منتخب التشيلي )

فلت اللاعب من الطرد في اللقاء وقام بفعل خادش ضد مهاجم المنتخب الأوروغوياني إيدينسون كافاني في لقاء المنتخبين بكوبا أمريكا وكان سببا في طرد مهاجم باريس سان جرمان الذي رد على حركته بضربة على وجهه ، لكن اتحاد أمريكا الجنوبية أوقف مدافع المنتخب التشيلي للقاءين .

البرازيلي فيليبي ميلو ( أنتر ميلانو )

حركة مجنونة قام بها متوسط ميدان انتر ميلانو حين اعتدى على لاعب لاتسيو الأرجنتيني لوكاس بيليا بطريقة عنيفة وتعرض للطرد وكان سببا في ضربة جزاء أهدت الفوز للفريق الزائر وكانت سببا في هزيمة فريقه ،وكانت النتيجة توقيفه لثلاث لقاءات .

التركي محمد ديغرمنسي ( ساني سبور )

أبشع اعتداء نفده لاعب كرة القدم وكان في دوري الهواة في تركيا حيث كاد يقتل منافسه وضربه على وجهه ،مما جعل فريقه يلغي عقده ومعرض للإيقاف مدى الحياة .

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC