logo
رياضة

2015.. عام الوداع

2015.. عام الوداع
25 ديسمبر 2015، 8:26 ص

أعلن عدة نجوم في عالم الرياضة اعتزالهم الملاعب بشكل نهائي وأبرزهم كانوا في كرة السلة وكرة القدم والتنس بعد مشوار حافل من الإنجازات للبعض كما قضى المرض على أحلام البعض في البقاء في الممارسة .

ونستعرض أبرز الرياضيين الذي اعتزلوا سنة 2015 :

الأمريكي كوبي براينت ( كرة السلة )

أحد أساطير اللعب في الدوري الأمريكي للمحترفين وأحد أشهر اللاعبين في العالم قرر في نهاية السنة وضع حد لمسيرته الحافلة بالإنجازات رغم كونه لازال قادرا على العطاء ،لكنه فضل الإعتزال في القمة .

الإسباني راؤول غونزاليس ( كرة القدم )

أسطورة ريال مدريد الحية ولاعب نيويورك كوسموس الأمريكي أعلن نهاية مسيرته كلاعب مخلفا تاريخا كبيرا من الإنجازات خصوصا رفقة فريقه الأم ريال مدريد وكان ابرزها الفوز بثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وظل الهداف التاريخي للفريق ولدوري أبطال أوروبا قبل أن يمسح البرتغالي رونالدو أرقامه .

الفرنسي جبريل سيسي ( كرة القدم )

المهاجم الدولي السابق للمنتخب الفرنسي قرر سنة 2015 اعتزال كرة القدم بعد مسيرة حافلة تنقل خلالها في عدة بطولات أوروبية ولعب لفرق كبيرة وسجل 9 أهداف للمنتخب الفرنسي في 41 لقاء ، كما سجل 250 هدفا للفرق التي لعب في صفوفها .

الإيرلندي دامين داف ( كرة القدم )

نجم تشيلسي السابق قرر وضع حد لمسيرته الرياضية بعد مشوار حافل لعب خلاله 101 لقاء دولي رفقة جمهورية إيرلندة ،كما فاز بلقب الدوري الإنجليزي مرتين مع البلوز خلال الفترة الأولى للبرتغالي جوزيه مورينيو .

الإسباني راؤول تامودو ( كرة القدم )

نجم إسبانيول برشلونة السابق وأحد أبرز الهدافين في ديربي كاتالونيا وفي الدوري الإسباني الدرجة الأولى حيث سجل 142 هدفا في مسيرته وفاز بكأس العالم للشباب رفقة إسبانيا كما مثل المنتخب الأول في 13 لقاء وسجل 5 أهداف .

الأرجنتيني بابلو إيمار ( كرة القدم )

اعتبره ميسي أحد ملهميه ونجمه المفضل ووجه له تحية بعد قرار اعتزاله ،كان أحد أبرز النجوم التي قدمت في كرة القدم مستوى فني مميز ولعب لفرق كبرى كفالنسيا وبنفيكا وريفربليت ومثل منتخب الأرجنتين في 52 لقاء سجل خلالها 8 أهداف ،وفاز بألقاب دوريات إسبانيا والبرتغال والأرجنتين وكوبا ليبيرتادوريس وكأس الإتحاد الأوروبي وكأس أمريكا الجنوبية.

الفرنسي ميشيل لودرا ( التنس )

فاز خلال مسيرته بثلاثة ألقاب في الزوجي في البطولات الأربعة الكبرى ،وكان لاعبا مميزا تتسم طريقة لعبه بالشجاعة والمغامرة ،قرر إنهاء مسيرته والعمل كمستشار في اللعبة لمنتخب بلجيكا .

السويدي روبن سودرلينغ ( التنس )

رغم غيابه عن الملاعب منذ 2011 لكنه لم يتوقف عن التداريب وكان يأمل في العودة وفي الأخير استسلم لمرضه وأعلن في سنة 2015 اعتزاله نهائيا بعد مسيرة موفقة احتل خلالها الصف الرابع عالميا ولعب نهائي رولان غاروس سنتي 2009 و2010 وكان أول لاعب يهزم الإسباني رافاييل نادال على الأراضي الترابية .

الأرجنتيني والتر صامويل ( كرة القدم )

المدافع الصلب والذي لعب في صفوف ريال مدريد وروما وأنتر ميلانو قرر وضع حد لمسيرته رغم كونه مرتبط مع فريق بازل السويسري بعقد لغاية نهاية الموسم ،لكنه لا يلعب أساسيا وفضل تقديم الدعم لزملائه في انتظار صيف 2016 .

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC