logo
رياضة

الجزائر تعلن عن قائمة منتخبها استعدادا لوديتي غينيا والسنغال

الجزائر تعلن عن قائمة منتخبها استعدادا لوديتي غينيا والسنغال
30 سبتمبر 2015، 9:32 ص

كشف الفرنسي كريستيان جوركيف المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم اليوم الأربعاء، عن أسماء 26 لاعبا استعدادا لمواجهة غينيا والسنغال وديا يومي 9 و13 أكتوبر/تشرين أول المقبل على الترتيب بملعب الخامس من يوليو بالعاصمة الجزائر.

وضمت القائمة ثلاثة لاعبين وجهت إليهم الدعوة لأول مرة وهم مهدي جيانين حارس نادي كليرمون فوت الفرنسي ومهدي تاهرت مدافع نادي باريس الفرنسي وسعيد برحمة النجم الصاعد في صفوف نادي نيس الفرنسي.

وضم جوركيف حارس اتحاد الجزائر محمد الأمين زماموش الذي يمر بفترة تألق فني كبير، رغم أنه أعلن في وقت سابق اعتزاله اللعب الدولي.

وبرر جوركيف غياب بعض اللاعبين عن مواجهتي غينيا والسنغال، حيث قال إن الحارس وهاب رايس مبولحي لم يلعب سوى مباراة واحدة مع فريقه الجديد انطاليا سبور التركي فيما يفتقد المدافع سعيد بلكلام ولاعب الوسط عدلان قديورة روح المنافسة.

أما فيما يخص اللاعب عيسى ماندي، أكد المدرب الفرنسي أنه كان مصابا مثل رفيق حليش.

وأكد جوركيف أن تواجد اللاعبين الجدد في المعسكر لا يعني بالضرورة مشاركتهم في المواجهتين ضد غينيا والسنغال اللتان ستكونان محطة تحضيرية للمواجهة الأولى في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 من جهة، والوقوف على إمكانيات بعض اللاعبين الجدد من جهة أخرى.

وأعرب جوركيف عن سعادته لخوض المباريات على ملعب الخامس من يوليو مشيرا إلى أن المنتخب الجزائري بحاجة إلى ملعب متكامل من ناحية المواصفات الفنية.

ويبدأ المنتخب الجزائري استعداداته لمواجهة غينيا والسنغال الأحد المقبل.

وفيما يلي قائمة بأسماء اللاعبين المنضمين لقائمة المنتخب الجزائري:

حراس المرمى: عز الدين دوخة (شبيبة القبائل) ومحمد الامين زماموش (اتحاد الجزائر) ومليك عسلة (شباب بلوزداد) مهدي جيانين (كليرمون فوت -فرنسا).

المدافعون: مهدي زفان (رين-فرنسا) وفوزي غولام (نابولي-ايطاليا) وكارل مجاني(طرابزون سبور-تركيا) وعبد الرحمن حشود (مولودية الجزائر) وإبراهيم بودبودة ونصر الدين خوالد (اتحاد الجزائر) وهشام بلقروي (النادي الافريقي-تونس)) ومهدي تاهرات (نادي باريس-فرنسا).

لاعبو الوسط: سفيان فيجولي (فالنسيا-اسبانيا) ورياض بودبوز (مونبولييه-فرنسا) وسفير تايدر (بولونيا-ايطاليا) ومهدي عبيد (باناثينايكوس-اليونان) ونبيل بن طالب (توتنهام-الجزائر) واحمد كاسحي (تشارلتون-انجلتنرا) ووليد مسلوب (لوريان-فرنسا) ورياض محرز (ليستر-انجلترا) وسعيد برحمة (نيس-فرنسا) وياسين براهيمي (بورتو-البرتغال).

المهاجمون: إسلام سليماني (سبورتينج لشبونة-البرتغال) والعربي هلال سليماني (دينامو زغرب-كرواتيا) واسحاق بلفوضيل (بني ياس -الإمارات) وبغداد بونجاح (النجم الساحلي-تونس).

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC