قادة بريكس يؤكدون ضرورة احترام "سلامة الأراضي" اللبنانية

logo
رياضة

وليد سليمان والشناوي أبرز الغائبين عن قمة الأهلي والزمالك

وليد سليمان والشناوي أبرز الغائبين عن قمة الأهلي والزمالك
20 سبتمبر 2015، 3:32 م

القاهرة - سيغيب وليد سليمان صانع لعب الأهلي وأحمد الشناوي حارس الغريم الزمالك عن نهائي كأس مصر لكرة القدم المقرر بينهما غدا الاثنين.

وخلت قائمة الأهلي المعلنة اليوم الاحد للمباراة من سليمان الذي قال الجهاز الفني إنه أصيب "بالتواء في الكاحل" بينما واصل الشناوي الغياب عن تشكيلة الزمالك "لأسباب فنية".

ونقل موقع الاهلي عن خالد محمود طبيب الفريق قوله "سيجري سليمان أشعة خلال الساعات القادمة لتحديد حجم اصابته ومدى امكانية سفر اللاعب من عدمه مع بعثة الأهلي المتوجهة مساء الثلاثاء إلى جنوب افريقيا لأداء مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الافريقي."

وسيلتقي الأهلي مع أورلاندو بايرتس في 26 سبتمبر ايلول الجاري فى ذهاب قبل نهائي كأس الاتحاد الافريقي على أن تقام مباراة العودة في الرابع من اكتوبر تشرين الأول في مصر.

ولم تضم قائمة الزمالك الحارس الدولي الشناوي الذي ثارت تكهنات في الفترة الأخيرة عن وجود توتر بينه وبين ناديه.

وبدأ غياب الشناوي عن حراسة مرمى الزمالك عندما اعتذر عن الانضمام الى البعثة المسافرة الى الكونجو لمواجهة ليوبار في دور المجموعتين (الثمانية) بداعي خوف الحارس من غضب الجماهير بعد تسببه في اصابة خطيرة لرودي ندي لاعب ليوبار.

وسقط ندي أرضا بعد التحام مع الشناوي الذي سبقه إلى الكرة في لعبة مشتركة. وطار ندي في الهواء وسقط على رأسه.

وبعد محاولات لعلاجه في الملعب نقل مهاجم ليوبار للمستشفى بسيارة إسعاف.

وانتهز الشناوي الغياب وتوجه الى لندن في رحلة أثارت الجدل قيل أنها من أجل البحث عن عرض احتراف ما أغضب البرتغالي جيزوالدو فيريرا مدرب الزمالك فعاقب اللاعب بحرمانه من حراسة مرمى الزمالك في أربع مباريات متتالية منها مباراتان في دور المجموعتين بكأس الاتحاد الافريقي ومباراتان في كأس مصر.

في حين دافع الحارس عن مرمى مصر أمام تشاد في تصفيات كأس أمم افريقيا اثناء غيابه عن حراسة مرمى فريقه.

ويمني الزمالك نفسه بالفوز بالثنائية المحلية للمرة الثالثة في تاريخه لكنه سيتعين عليه إيقاف سلسلة من النتائج السلبية أمام غريمه الأهلي.

وتبدو الفرصة سانحة أمام الزمالك بطل الدوري لإحراز لقب الكأس للمرة الثالثة على التوالي وإنهاء الموسم المحلي بشكل مثالي قبل أن ينطلق الموسم الجديد بلقاء قمة في كأس السوبر الشهر المقبل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC