قادة بريكس يؤكدون ضرورة احترام "سلامة الأراضي" اللبنانية

logo
رياضة

5 حراس مرمى يتألقون في الملاعب الأوروبية

5 حراس مرمى يتألقون في الملاعب الأوروبية
20 سبتمبر 2015، 9:20 ص

شهد الأسبوع الحالي تألق عدة حراس مرمى في لقاءات كبيرة لدرجة سلطت عليهم الأضواء أكثر من المهاجمين ونجوم الفرق الكبرى ،سواء في البطولات المحلية أو القارية مما قد يزيد من شعبيتهم في المستقبل ويرفعهم لدرجة التنافس بقوة على الألقاب الفردية بسهولة .

ورغم كون الأسبوع شهد أخطاء كبيرة لحراس مرمى في فرق كبيرة أشهرها خطأ حارس برشلونة الألماني أندري تير شتيغن والذي أهدى روما الإيطالي هدف التعادل من مسافة بعيدة نظير خروجه الخاطئ عن المرمى ،لكن يبقى مركز حراسة المرمى هو مفتاح الفوز للفرق الكبرى والصغيرة ويغير تألقهم من مجرى عدة لقاءات .

ونستعرض أبرز الحراس المتألقين والذين ساهموا ويساهمون حاليا في تألق فرقهم :

المخضرم جانلويجي بوفون ( يوفنتوس )

المخضرم البالغ من العمر 37 سنة يعتبر حاليا أحسن حارس مرمى في هذه السنة وقد يعادل رقم كاسياس ويحسم اللقب للمرة الخامسة في مسيرته ،يقود يوفنتوس للقمة وأمام مانشستر سيتي حول خسارة فريقه لفوز بتصديه لكرات عديدة .

الكوستاريكي كيلور نافاس ( ريال مدريد )

كاد الفريق الملكي أن يرتكب حماقة حين قرر التفريط في خدماته مقابل قدوم دي خيا ،فقد أكد الحارس الكوستاريكي أنه من طينة الكبار وحقق رقما قياسيا لم يسجله حارس في تاريخ ريال مدريد حيث حافظ على نظافة مرماه ل5 مقابلات متتالية في بداية الموسم ،وبنسبة تصدي لم يحققها كاسياس أفضل حارس في تاريخ الفريق الملكي .

الألماني مانويل نوير ( بايرن ميونيخ )

رغم تراجع مستواه قليلا في الموسم الماضي وارتكابه لأخطاء قاتلة ،يظل الحارس الألماني أفضل حارس في العالم لكونه حامل اللقب ،ويحمي دفاعه بشكل جيد حيث يلعب خلف المدافعين مباشرة ويعطيهم حلولا كثيرة ،كما يتصدى لكرات مستحيلة في بعض اللقاءات .

الإسباني دافيد دي خيا ( مانشستر يونايتد )

قدم الموسمين الماضيين مستوى كبير ويكفي أنه كان أفضل لاعب في صفوف فريق مانشستر يونايتد ،واعترف المدرب الهولندي لويس فان غال بفضله في تأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ،ورغم إصراره على الانتقال لريال مدريد أعادة المدرب الهولندي للعب كرسمي ومن المحتمل أن يكون مستواه حاسما في تألق الفريق الإنجليزي هذا الموسم .

المخضرم بتير تشيك (أرسنال )

أبعده البرتغالي جوزيه مورينيو عن حراسة مرمى تشيلسي وأشرك البلجيكي كورتوا ،مما دفعه للرحيل لأرسنال والذي يعتبره دعما كبيرا للفريق خصوصا في ظل تواضع دفاع الفريق ومعاناته الموسم الماضي ،ورغم تقدمه في السن لازال الحارس التشيكي قادرا على التألق وتغيير مجرى لقاءات كبيرة لصالح فريقه بتصديات مستحيلة .

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC