قادة بريكس يؤكدون ضرورة احترام "سلامة الأراضي" اللبنانية

logo
رياضة

"يويفا" يؤكد خصم نقطة من كرواتيا

"يويفا" يؤكد خصم نقطة من كرواتيا
18 سبتمبر 2015، 2:15 م

برلين- أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الجمعة خصم نقطة من رصيد منتخب كرواتيا الاول في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أوروبا 2016بعد ظهور علامة الصليب المعقوف على أرضية الملعب الذي استضاف مباراة إيطاليا.

وأيدت لجنة الاستئناف باليويفا قرار خصم نقطة وفرضها على الاتحاد الكرواتي لكرة القدم بسبب "السلوك العنصري" وقالت إن المنتخب الكرواتي سيتعين عليه لعب مباراتيه القادمتين على أرضه بدون جمهور.

كما تم حرمان المنتخب الكرواتي من خوض أي مباراة متبقية له في التصفيات على ملعب بوليود بمدينة سبليت والذي حدثت به الواقعة يوم 12 حزيران/يونيو.

كما تم تغريم الاتحاد الكرواتي 100 ألف يورو (ما يقرب من 000ر113 دولار).

وبخصم هذه النقطة يبتعد المنتخب الكرواتي عن منتخب النرويج بفارق نقطتين وبفارق أربع نقاط عن إيطاليا التي تتصدر المجموعة الثامنة.

وجاءت هذه العقوبات بعدما ظهرت علامة الصليب المعقوف على عشب ملعب بوليود خلال مباراة التصفيات أمام إيطاليا.

وتظلم المنتخب الكرواتي ضد قرار خصم نقطة من رصيده، والذي أصدرته لجنة القيم والانضباط بالاتحاد الأوروبي ، يوم 23 تموز/يوليو.

كما تم إلزام منتخبي المجر ورومانيا بلعب كل منهم مباراته القادمة على أرضه في التصفيات بدون جمهور بسبب السلوك العنصري في مباراة كل منهما.

وسيضطر المنتخب المجري لمواجهة جزر فارو يوم 8 تشرين أول/أكتوبر بدون جمهور بينما تم تغريم الاتحاد المجري لكرة القدم غرامة مالية قدرها 000ر70 يورو.

وقالت لجنة الانضباط بالاتحاد الأوروبي ان الجماهير كانت مسؤولة عن واقعة العنصرية التي حدثت خلال المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي مع رومانيا في بودابست يوم 4 أيلول/سبتمبر ، في الوقت الذي قامت فيه جماهير منتخب المجر بمقاطعة عزف النشيد الوطني لرومانيا.

وتم تغريم رومانيا أيضا 000ر70 يورو بسبب الاضطرابات التي قامت بها الجماهير.

ويحتل منتخب المجر الثالث في المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة بفارق أربعة نقاط عن إيرلندا الشمالية وثلاث نقاط خلف رومانيا

في الوقت، نفسه ألزم الاتحاد الأوروبي رومانيا بخوض مباراتها الأخيرة بالتصفيات أمام فنلندا يوم 8 تشرين أول/أكتوبر بدون جمهور بسب سلوك الجماهير العنصري في المباراة التي أقيمت ببوخاريست يوم 7 أيلول/سبتمبر أمام اليونان.

كما تم تغريم الاتحاد الروماني لكرة القدم بملبغ 000ر60 يورو.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC