قادة بريكس يؤكدون ضرورة احترام "سلامة الأراضي" اللبنانية

logo
رياضة

في ذكرى ميلاده.. 5 مواقف خالدة في حياة الأسطورة ثابت البطل

في ذكرى ميلاده.. 5 مواقف خالدة في حياة الأسطورة ثابت البطل
17 سبتمبر 2015، 10:28 ص

حل علينا أمس، 16 سبتمبر، ذكرى ميلاد الحارس المصري القدير ثابت البطل، الذي لعب في صفوف الأهلي ومنتخب مصر لسنوات طويلة في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، حتى اعتزاله عام 1992.

ثابت البطل يملك تاريخاً طويلاً من النجاحات، سواء كحارس مرمى عملاق في صفوف الأهلي ومنتخب مصر، أو في عمله كمدير كرة بعد اعتزاله على مدار 13 عاماً كاملة في القلعة الحمراء ،اتسم خلالها بالحزم والصرامة.

وترصد شبكة "إرم" الإخبارية أبرز المواقف في مسيرة ثابت البطل، حارس مصر الراحل، ومدير الكرة القدير الأسبق في النادي الأهلي..

التحول من ظهير أيسر لحراسة المرمى
أول المواقف التي لا تنسى في مشوار ثابت البطل، تتمثل في تحوله من مركز الظهير الأيسر إلى حراسة المرمى، حين بدأ مشواره مع فريق سكر الحوامدية، ولكن أحد كشافي النادي الأهلي شاهده وتمسك بالتعاقد معه وتحويله لمركز حراسة المرمى.

البطل تألق بشكل لافت في مركز حراسة المرمى، وكان أحد أفضل من شغلوا هذا المركز في مصر وإفريقيا، وساهم في حصد العديد من البطولات للكرة المصرية.

ركلة جزاء الكاميرون في أمم إفريقيا 86
لن ينسى عشاق ثابت البطل ضربة الجزاء التي تصدى لها ببراعة في مباراة الكاميرون، خلال ركلات الترجيح في نهائي بطولة الأمم الإفريقية 1986، من اللاعب مابيدا، والتي منحت اللقب للفراعنة بعد غياب طويل.

الخلاف مع شوبير
دخل البطل في خلاف حاد مع الحارس الأسبق أحمد شوبير، الذي كان قائداً للفريق الأحمر، في ظل رغبة شوبير في العمل الإعلامي، وحينها كان لاعباً في صفوف الأهلي، بخلاف بعض المواقف الخاصة بالانتخابات، لتشتعل الأزمة ويتهم شوبير البطل برغبته في إنهاء مسيرته الكروية، قبل أن يتصالح الطرفان ويعتزل شوبير عام 1996.

العرض الليبي
فضل ثابت البطل الرحيل في بداية الألفية الثالثة، وترك منصبه، بعد تعرضه لضغوط مكثفة من جانب مسؤولي القلعة الحمراء، ليرحل لتولي منصب المدير الرياضي لفريق النصر الليبي، براتب شهري ضخم يبلغ 16 ألف دولار، قبل أن يستقيل ويترك كل هذه الإغراءات من أجل العودة للأهلي، بعد تلقيه اتصالات من جانب مسؤولي القلعة الحمراء لتولي منصب مدير الكرة.

القمة وأبوتريكة
رغم معاناة ثابت البطل من شدة المرض في أواخر أيامه، عقب إصابته بسرطان البنكرياس، إلا أنه تمسك بحضور لقاء القمة أمام الزمالك عام 2005، وسجل في هذا اللقاء النجم المعتزل محمد أبوتريكة، وقبّل رأس ثابت البطل الذي توفي في اليوم التالي مباشرة لهذا الانتصار.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC