سخرية بلاتر تمنح إيرلندا 5 ملايين يورو

سخرية بلاتر تمنح إيرلندا 5 ملايين يورو

دبلن- أدت سخرية رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) المستقيل، سيب بلاتر، من طلب سري تقدم به الاتحاد الإيرلندي لكرة القدم بمنحه مقعدا إضافيا ليكون المنتخب رقم 33 في كأس العالم 2010، إلى حصول الاتحاد على خمسة ملايين يورو بمثابة التعويض عن عدم التأهل.

وقال “الفيفا” الخميس الماضي، إنه “منح إيرلندا المبلغ لتجنب إقامة دعوى قضائية بعد خسارة مثيرة للجدل في ملحق تصفيات كأس العالم في 2009 بعدما جاء الهدف الحاسم عقب لمسة يد من الفرنسي تييري هنري”.

لكن بعد الكشف عن تفاصيل الوقائع التي أسفرت عن حصول الاتحاد الإيرلندي على المال أمس الجمعة تكرر الحديث عن تعليقات قديمة لبلاتر في مؤتمر صحافي كبير بعد أيام من اللقاء وتسبب في غضب مشجعي أيرلندا وبالتالي كان من أسباب دفع المبلغ.

وقال الاتحاد الإيرلندي في بيان أصدره الجمعة 5 حزيران/ يونيو الجاري: “سخر سيب بلاتر من طلب الاتحاد بإضافته ليكون المنتخب 33 في كأس العالم.. في خرق واضح للاتفاق السري، وهو ما تسبب بالتالي في الإضرار بسمعة الاتحاد”.

وأضاف “اعتذر سيب بلاتر بشكل شخصي للاتحاد الإيرلندي عن تعليقاته. عرض الفيفا بعد مفاوضات دفع خمسة ملايين يورو للاتحاد الإيرلندي كقرض بدون فائدة كنوع من التعويض”.

وأوقف هنري مهاجم آرسنال وبرشلونة السابق، الكرة بيده قبل أن يمررها إلى وليام جالاس ليسجل، وانتهت المباراة في باريس بالتعادل 1-1 وصعدت فرنسا إلى النهائيات لفوزها 2-1 في مجموع المباراتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع