الأرقام تساند مانشستر سيتي ضد البطل

الأرقام تساند مانشستر سيتي ضد البطل

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

توج فريق تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الذي فقده مانشستر سيتي، لكن الأخير لم يتخل عن فلسفته في الاعتماد على التمرير والهجوم المستمر، وذلك وفقاً لإحصائيات OPTA  الشهيرة.

جاء تشيلسي في المرتبة الثانية من حيث الأرقام خلف مانشستر سيتي في العديد من الاحصائيات، وهو ما يشير إلى أن الفريق السماوي احتفظ بأسلوب لعبه الذي مكنه من الفوز لقب الدوري في الموسم الماضي.

الأرقام في صالح سيتي

وحل السيتي في صدارة ترتيب الفرق التي قامت بالتمرير برصيد 22110 تمريرة، متفوقا على مانشستر يونايتد، فيما جاء تشيلسي رابعا برصيد 20266 تمريرة.

وواصل مانشستر سيتي تفوقه من حيث الأرقام، حيث كان الفريق الأكثر تسديدا على المرمى برصيد 479 تسديدة، ونجح في تسجيل 83 هدفا منها، مقابل 73 هدفا لصالح فريق تشيلسي.

وسدد تشيلسي 63 تسديدة أقل من السيتي، وسجل منها مجموع أهداف أقل بعشرة أهداف من الفريق السماوي ليحل في المرتبة الرابعة، فيما جاء أرسنال ثانيا برصيد 439 تسديدة، فيما سدد ليفربول 425 تسديدة وحل في المركز الثالث.

وجاء فريق سندرلاند في مؤخرة ترتيب الفرق التي سددت على المرمى برصيد 287 تسديدة، ولكن على الرغم من ذلك فإن فريق القطط السوداء نجح في البقاء في البريميرليج على عكس فريق كوينز بارك رينجرز الذي سدد أكثر منهم بـ 78 تسديدة.

يونايتد ملك الاستحواذ

واحتل مانشستر يونايتد صدارة ترتيب الفرق التي استحوذت على الكرة بنسبة 61.36% على مدار 38 مباراة، فيما حل السيتي ثانيا بنسبة 59.74%، وكان كريستال بالاس الذي يعتمد على الهجمات المرتدة هو الأقل استحواذا على الكرة بنسبة 39.57% فقط.

واعتلى مانشستر سيتي أيضا صدارة الفرق الأكثر دقة في التمرير، حيث بلغت النسبة 85.13% مقارنة بتشيلسي صاحب النسبة 84.55%، وعلى مستوى التمريرات القصيرة كانت نسبة مانشستر سيتي هي 91.2% مقابل 91.5% لأرسنال.

الكرات الطويلة لم تعد تفلح في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث جاء في المرتبة الأولى والثانية كل من بيرنلي وكوينز بارك رينجرز، فيما حل السيتي في المركز قبل الأخير بنسبة 8.8% فقط.

فردياً سيتي الأفضل

وعلى المستوى الفردي، احتل سيرجيو أجويرو صدارة اللاعبين الأكثر تسديدا برصيد 148 تسديدة، فيما جاء يايا توريه في المركز الثاني من حيث التمريرات الصحيحة برصيد 2144 تمريرة، وفي المركز الأول كان سيسك فابريجاس برصيد 2336 تمريرة ولكنه لعب مباريات أكثر.

وكان ديفيد سيلفا اللاعب الأكثر صناعة للفرص برصيد 93 مرة، مقابل 79 لخيسوس نافاس، فيما كان بابلو زاباليتا اللاعب الأكثر حصولا على الكرة من التدخلات برصيد 106 مرة طوال الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com