رياضة

5 مدربين بإمكانهم قيادة مانشستر سيتي للنجاح
تاريخ النشر: 11 مايو 2015 23:14 GMT
تاريخ التحديث: 11 مايو 2015 23:17 GMT

5 مدربين بإمكانهم قيادة مانشستر سيتي للنجاح

الفريق الإنجليزي يخرج خاوي الوفاض هذا الموسم، و مدربه التشيلي مانويل بيليغريني في طريقه للرحيل.

+A -A
المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

خرج فريق مانشستر سيتي الإنجليزي هذا الموسم خاوي الوفاض وفقد لقبه بطلا للدوري الإنجليزي ولقب كأس رابطة الأندية المحترفة التي أحرزهما الموسم الماضي ، كما فشل مرة أخرى في تجاوز دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا بل كان قريبا من الخروج من دوري المجموعات لولا فوزه في الجولة الأخيرة على روما الإيطالي بعقر داره .

ورغم الأموال التي أنفقها الفريق والنجوم الكبيرة التي تعاقد معها فشل على الخصوص في التألق على الصعيد القاري ولم ينجح في دوري أبطال أوروبا من تجاوز دوري الستة عشر مرتين ،وهو ما دفع إدارة الفريق للبحث عن مدرب جديد يخلف التشيلسي مانويل بيليغريني والذي قاد الفريق خلال موسمين وتوج الموسم الأول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ولقب كأس الأندية الإنجليزية المحترفة .

وتناقلت الصحف والمواقع العالمية عدة أسماء لقيادة الفريق الإنجليزي رغم كون بعضها نفى مغادرة فريقه الحالي كالإسباني بيب غوارديولا لكنه يبقى ضمن 5 أسماء مرشحة لقيادة الفريق نحو التألق والنجاح  .

الألماني يورغان كلوب

مدرب بروسيا دورتموند تمكن من إعادة بناء الفريق الألماني بلاعبين شباب أصبحوا نجوما وقرر مغادرة الفريق الألماني في الصيف القادم ويبقى أول مرشح للمهمة في ظل عدم ارتباطه بأي فريق ولشخصيته القوية والتي قد تعيد الفريق الإنجليزي للقمة .

الإيطالي كارلو أنشيلوتي

لازال مرتبطا بعقد مع ريال مدريد لكن فشله في تحقيق أي لقب هذا الموسم قد يدفع به نحو الخروج ويملك الخبرة في إنجلترا لقيادته سابقا فريق تشيلسي ،كما يستطيع النجاح قاريا لحظه المميز في دوري أبطال أوروبا .

الإسباني بيب غوارديولا

عبر مرارا عن رغبته في خوض تجربة بإنجلترا وتناقلت الأخبار مؤخرا اتفاقه مع مانشستر سيتي  في ظل وجود زميله السابق في برشلونة تشيكي بيغريستاين مديرا رياضيا للفريق ،ورغم تأكيده على البقاء لغاية نهاية عقده مع بايرن ميونيخ لكن فشله في دوري أبطال أوروبا قد يدفعه نحو باب الخروج .

الهولندي رونالد كومان

مدرب فريق ساوثهامبتن الإنجليزي قدم مستوى رائع في موسمه الأول ونافس فريقه الكبار لمدة طويلة لولا ضعف التركبة البشرية ،كما يملك سجلا جيدا كمدرب في الدوري الهولندي رفقة فرق ألكمار وأجاكس وإندهوفن وفاز رفقة فالنسيا بكأس ملك إسبانيا ،ويملك بدوره تجربة هامة كلاعب ومدرب .

الفرنسي باتريك فييرا

اللاعب السابق للفريق والمدرب الحالي لفريق تحث 21 سنة يملك تجربة كبيرة كلاعب في الملاعب الإنجليزية حيث لعب لأرسنال 9 مواسم ومانشستر سيتي موسم وحيد ولعب أيضا في الدوري الإيطالي للكبار أنير ميلانو وأسي ميلان ويوفنتوس ،وقد يعتبر تعيينه مغامرة لكنها قد تنجح كما فعل غوارديولا في برشلونة ولويس إنريكي حاليا .

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك