درجات مواجهة يوفنتوس وريال مدريد .. 3 نجوم كانوا "تحت الصفر"
درجات مواجهة يوفنتوس وريال مدريد .. 3 نجوم كانوا "تحت الصفر"درجات مواجهة يوفنتوس وريال مدريد .. 3 نجوم كانوا "تحت الصفر"

درجات مواجهة يوفنتوس وريال مدريد .. 3 نجوم كانوا "تحت الصفر"

استحق يوفنتوس الإيطالي الفوز بفارق هدف على ضيفه ريال مدريد الإسباني حامل لقب دوري أبطال أوروبا ، لكن هذا الفوز لا يضمن له التأهل إلى نهائي البطولة الأوروبية الأم عندما يلعب الأسبوع المقبل على ملعب "سنتياغو برنابيو".

ويدين يوفنتوس بفوزه إلى الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي سجل هدف الأفضلية التي سينتقل بها فريق ماسيميليانو اليغري إلى مدريد الأربعاء المقبل، من ركلة جزاء وذلك بعد أن افتتح فريقه التسجيل في الدقيقة 9 عبر مهاجم ريال السابق الإسباني الفارو موراتا قبل أن يدرك حامل اللقب التعادل عبر نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وخلال اللقاء استحق بعض اللاعبين درجات أكثر من البعض الأخر ، لكن في المجمل لاعبي الفريقين قدموا مستوى لا يرقى بقمة بين قطبين من أقطاب الكرة العالمية:

يوفنتوس

بوفون 7 من10

الأخطبوط استحق هذه الدرجة لأن الهدف الذي سكن شباكه لم يكن خطأه بالكامل، كما أنه حافظ على تفوق فريقه وخروجه فائزاً رغم هجمات ريال مدريد المستمرة خاصة في الشوط الأول.

كما أن تصدى لتسديدة صاروخية بعيدة للألماني توني كروس عقب هدف التقدم لليوفي ، أخرجها بوفون بأطراف أصابعه إلى ركنية.

كيليني 6 من 10

كيليني نجح في الحد من خطورة كريستيانو رونالدو وتعرض لإصابة بالغة وكاد أن يشتبك مع "الدون" الذي ابتسم حينما أهانه المدافع الإيطالي بالإشارة إلى كثرة كلامه (رونالدو) ، لكن في المجمل كيليني مدافع قوي نجح في السيطرة على رونالدو إلى حد ما.

أندريا بيرلو تحت الصفر

بيرلو لم يقدم ما يرتقي باسم أفضل لاعبي إيطاليا على الإطلاق خلال السنوات الخمسة الأخيرة على الأقل ، بيرلو كان تائهاً في الملعب وبطئياً وسمح للاعبي وسط مدريد في التحرك بحرية ، ووضح عليه تقدمه في السن ، لذا استحق أن يحصل على أقل من صفر.

أرتورو فيدال 5 من 10

لاعب الوسط التشيلي لم يظهر متألقاً خلال المباراة ، لكنه كانا مشاكساً كعادته ، وسيكون له دور مهم في مباراة العودة رغم ادعائه التمثيل في بعض فترات المباراة للحصول على ركلات جزاء أو خطأ قريب من المنطقة.

كارلوس تيفيز 6 من 10

لم يفعل تيفيز سوى تسجيل هدف الفوز والتسديدة القوية التي ارتدت من إيكر كاسياس فتابعها موراتا إلى الشباك ، وباستثناء هاتين الفرصتين لم يوفق إلى أن تم استبداله بالإسباني لورنتي.

موراتا 7 من 10

لاعب شاب سجل هدفاً في شباك فريقه السابق ورفض الاحتفال احتراماً لجمهور النادي الملكي ، وطوال المباراة كان أفضل من تيفيز لكنه لا يمكن مقارنته بمهاجمي ريال مدريد حتى البدلاء!

ريال مدريد

إيكر كاسياس 6 من 10

كاسياس يعاني منذ فترة طويلة من اهتزاز في المستوى ، فلم يعد كاسياس الذي يطمئن جهور ريال مدريد بوجودت تحت العارضة ، الهدف الأول كان بخطأ قاتل منه ، حيث أهدى الكرة لموراتا ، ولم يظهر متألقاً إلا على فترات متباعدة.

سيرخيو راموس تحت الصفر

اخطأ كارلو أنشيلوتي باللعب براموس في وسط الملعب كبديل للمصاب لوكا مودريتش ، كان من الأفضل وضعه في الدفاع ، وإشراك خافيير هيرنانديز من البداية بدلا من غاريث بيل.

راموس ارتكب أخطاء قاتلة في وسط الملعب والدفاع في الشوط الأول حينما كان دفاع الريال مرتبكاً وأهدى يوفنتوس العديد من الفرص السهلة بفقدانه الكرة بسهولة ودون تركيز.

كريستيانو رونالدو 5 من 10

رونالدو استسلم للرقابة ولم يظهر إلا في متابعته لعرضية رودريغيز التي أودعها الشباك برأسه بسهولة شديدة ، لكن موعده مباراة العودة.

رودريغيز 6 من 10

كان نشيطاً كعادته وصنع هدف ريال مدريد الوحيد ، وأضاع هدفاً محققاً في الشوط الأول من ضربة رأس من الوضع طائراً لكن حظه العثر ارتطمت بالعارضة بغرابة شديدة رغم أن المرمى كان خالياً.

غاريث بيل تحت الصفر

بيل مع عودته من الإصابة لم يحقق ما كان منتظراً منه ، وبهذا الأداء الكارثي من المتوقع أن يرحل عن النادي الملكي بنهاية الموسم في ظل تراجع الأداء وسوء علاقته مع الجمهور.

بيل لم يظهر تماماً خلال المباراة ، واحصائياته كانت الأسوأ ، فلم يسدد أو يمرر أو يصنع فرص أو يسجل بالطبع ، وكان وجوده في التشكيلة الأساسية خطأ أصلحه أنشيلوتي في الشوط الثاني.

توني كروس 7 من 10

أفضل لاعبي ريال مدريد خلال المباراة ، تمريراته دائماً صحيحة ، ويسدد بقوة ويصنع الفرص وملتزم للغاية بواجبات مركزه ولياقته البدنية مكتملة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com