التأمينات تعوض بروسيا دورتموند عن غيابه القاري

التأمينات تعوض بروسيا دورتموند عن غيابه القاري

المصدر: إرم- من نور الدين ميفراني

يحظى ”بروسيا دورتموند“ الألماني بمبلغ مادي لغيابه عن النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، ما يخفف وطأة تراجعه الكبير خلال الموسم الجاري.

وقال تقرير صحافي إن ”بروسيا دورتموند لن يخسر الكثير من المال حين يغيب عن منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لكون إدارة الفريق أمنت لدى شركة للتأمينات على غياب الفريق عن المنافسة القارية، وهو ما يعني أنها ستتلقى تعويضات من الشركة في حال عدم تمكن الفريق من التأهل“.

ولم تصدر إدارة الفريق الألماني أي بيان رسمي يؤكد أو ينفي ما جاء في تقرير صحيفة ”بلومبيرغر“ الألمانية، الذي أكد أن ”بروسيا دورتموند“ الذي تتداول أسهمه في البورصة، ”أدى عددا من التأمينات، من بينها تأمين عدم تأهله لدوري أبطال أوروبا منذ 2012، وهو العام الذي حقق خلاله ثنائية الدوري والكأس في ألمانيا“.

وأصبح تأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم في مهب الريح، كونه يحتل المركز التاسع في الدوري الألماني، بفارق 18 نقطة عن المراكز المؤهلة، وعلى بعد خمس جولات من نهاية الدوري.

وتأهل ”بروسيا دورتموند“ لدوري أبطال أوروبا في المواسم الأربعة الأخيرة، وبلغ نهائي نسخة 2013 حين خسر أمام مواطنه ”بايرن ميونيخ“ بهدفين لهدف.

وينتهي عقد التأمين في نهاية الموسم الجاري، لكونه يتضمن شرطا يعطي شركة التأمين الحق في إنهائه في حالة مغادرة مدرب الفريق يورغان كلوب، أو ثلاثة من أبرز لاعبيه.

وأعلن كلوب فعليا نهاية مشواره مع ”بروسيا دورتموند“ وسيغادر الفريق في الصيف المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com