logo
رياضة

طائرات خاصة تنقل أندية السعودية إلى إيران

طائرات خاصة تنقل أندية السعودية إلى إيران
02 أبريل 2015، 1:28 م

الرياض ـ قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أحمد عيد، إن الحكومة أمرت بتوفير طائرة خاصة لأي فريق كروي يذهب لإيران، خاصة أن ناديي النصر وأهلي جدة سيتوجهان إلى هناك لملاقاة أندية إيرانية في الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا.

وفي تصريح لصحيفة "الرياض" السعودية، أضاف عيد: "الرياضة أكثر بكثير مما نشاهد في السياسة، و كنت مع رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في البحرين للتباحث حول هذا الجانب".

وواصل تصريحاته قائلا: "الجميع متعهد بحماية الأندية السعودية، والرياضة وسيلة من وسائل التجميع، ويجب ألا تخرج عن هذا السياق، لذا فإنه توفير طائرة خاصة لبعثتي أهلي جدة والنصر حتى لا تمكث بعثات الأندية أوقاتا طويلة في إيران".

وتشهد الجولة الرابعة للبطولة الآسيوية مواجهات بين الأندية السعودية والإيرانية، حيث يواجه أهلي جدة مضيفه تركتور سازي تبريز الإيراني، بينما يستضيف الشباب السعودي نظيره نفط طهران الإيراني يوم الثلاثاء المقبل.

وفي اليوم التالي، يحل النصر السعودي ضيفا على بيروزى، فيما يستضيف الهلال نظيره فولاد خوزستان.

تأتي خطوة توفير طائرات خاصة للأندية السعودية التي تخوض مباريات في إيران على خلفية الأجواء السياسية المشحونة حاليا بين الرياض وطهران، بعدما أعلنت السعودية عن قيادة عملية عسكرية لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية" التي تقول دول الخليج إنها مدعومة من إيران.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC