تعليق مثير من ميدو بعد حظر استخدام الترامادول للرياضيين
تعليق مثير من ميدو بعد حظر استخدام الترامادول للرياضيينتعليق مثير من ميدو بعد حظر استخدام الترامادول للرياضيين

تعليق مثير من ميدو بعد حظر استخدام الترامادول للرياضيين

سخر الإعلامي أحمد حسام ”ميدو“ نجم نادي توتنهام السابق من بعض لاعبي الدوري المصري، بعد قرار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، حظر عقار الترامادول على الرياضيين.

وقالت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (الوادا) إنها ستحظر استخدام مسكن الألم "ترامادول" على الرياضيين المنافسين في البطولات، بداية من 2024، وأكدت بعد المراجعة أنها مددت الحظر المفروض على مادة القنب.

وأعاد ميدو تغريدة للخبر، وكتب عليها: " هنالك لاعبون في الدوري معدلات جريهم ستنزل أكثر من 50٪، وأعراض انسحاب، وشغل عالٍ".

واتخذت اللجنة التنفيذية للوادا هذه القرارات بعد اجتماع في سيدني الأسترالية، اليوم الجمعة، وبناءً على توصيات من المجموعة الاستشارية للوكالة حول قائمة المواد المحظورة رياضيًا.

وقالت الوكالة في بيان صحفي إن البحوث التي مولتها أكدت إمكانية تأثير "ترامادول" على تعزيز الأداء البدني، إضافة إلى مخاطر أخرى، ومنها الإدمان، وهو ما أدى إلى فرض الكثير من الدول قيودًا على استخدام العقار.

وقال حارس مرمى كرة القدم الإنجليزي السابق كريس كيركلاند، في يوليو/ تموز الماضي، إن إدمانه على ترامادول، وإساءة استخدامه في علاج مشكلات في الظهر دفعه إلى حافة الانتحار.

وقالت الوكالة إن سبب التأخير في فرض الحظر على العقار حتى 2024 هو الوقوف على تأثيرات القرار على الرياضيين والطواقم الطبية.

وتم حظر القنب، في العام الماضي، عندما حرمت العداءة الأمريكية شاكيري ريتشاردسون من المشاركة في أولمبياد طوكيو بعد إيقافها لمدة شهر بسبب استخدامها المادة عقب وفاة والدتها.

لكن الوكالة خفضت عقوبة الرياضيين الذين يستخدمون هذه المادة خارج المنافسات من عامين إلى ما بين شهر واحد و 3 أشهر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com