برشلونة يستهدف بديل بيكيه ويخطط لضم إنييغو مارتينيز مجانا
برشلونة يستهدف بديل بيكيه ويخطط لضم إنييغو مارتينيز مجانابرشلونة يستهدف بديل بيكيه ويخطط لضم إنييغو مارتينيز مجانا

برشلونة يستهدف بديل بيكيه ويخطط لضم إنييغو مارتينيز مجانا

يستهدف برشلونة التعاقد مع إنييغو مارتينيز (31 عامًا) مدافع وسط أتليتك بيلباو الذي ينتهي عقده الصيف المقبل رغم تعاقده مع جول كوندي الصيف الماضي، لكنه تحرك نحو مارتينيز عندما تعقدت صفقة التعاقد مع المدافع الفرنسي.

ورغم التعاقد مع كوندي من إشبيلية، لكن النادي الكتالوني لم يفوت الفرصة لإبقاء إينيغو مارتينيز تحت المراقبة للموسم المقبل عندما ينتهي عقده مع أتليتك بيلباو.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إنه يوجد تفاهم لفظي بين الطرفين يعبر بوضوح عن إرادتهما لتوحيد مصائرهما في عام 2023، بشرط أن يكون مارتينيز صفقة مجانية.

لا يوجد وسط أعسر

ما هو مؤكد أن إينيغو مارتينيز يحب تشافي هرنانديز حقًا، الذي يريد قلب دفاع يلعب بالقدم اليسرى في فريقه. في الوقت الحالي، لا يوجد لاعب بهذه المواصفات بين رونالدو أروخو وكوندي وأندرياس كريستنسن وإريك غارسيا وجيرارد بيكيه، إذ يستخدمون جميعا أقدامهم اليمنى.

وهذا الأمر غريب مع مثل هذه القائمة الواسعة في الدفاع. وأكثر من ذلك إذا كنت تأخذ في الاعتبار أن المدير الفني للنادي الكتالوني يفكر أيضًا في اللعب بثلاثة مدافعين في بعض المباريات.

وفي تلك الحالات، يرغب تشافي في الحصول على قلب دفاع أعسر يمكنه العمل في المنطقة اليسرى من هذا الخط المكون من ثلاثة لاعبين، ويمكن أن يلعب في الجناح. الآن على الأقل، لديه خيار نقل ماركوس ألونسو إلى هناك، وهو أعسر ولعب مرة واحدة في مركز قلب الدفاع، على الرغم من أن هذا ليس مركزه الطبيعي.

كان مدرب برشلونة يعلم بالفعل أنه سيكون من الصعب للغاية إخراج إينيغو مارتينيز من استاد سان ماميس في الصيف الماضي. لا يمكن انتزاع لاعب من بيلباو بسهولة بعيدًا عن الفريق لأن النادي يركز على اللاعبين القادمين من إقليم الباسك، ومارتينيز هو أحد قادة الفريق.

بالإضافة إلى ذلك فإن وصول الرئيس الجديد جون أوريارتي إلى المنصب هذا الصيف جعل العملية معقدة للغاية، لكن الرغبة لا تزال قائمة وذلك لأن تشافي يحب إينيغو حقًا لأنه قوي وخبير ويمثل ضمانًا للتكيف الفوري والأداء القوي نظرًا لأنه يعرف الليغا الإسبانية تمامًا.

رحيل بيكيه

بالإضافة إلى ذلك، يشير كل شيء إلى أن جيرارد بيكيه (35 عامًا) سيغادر برشلونة الصيف المقبل. الظهير الكتالوني لديه عقد حتى عام 2024، لكن طالما لا يشارك في عدد معين من المباريات هذا الموسم فسيرحل الصيف المقبل. إذا غادر، يعتقد الجهاز الفني لبرشلونة أنه ليس من السيئ الاستمرار في الاحتفاظ بخمسة مدافعين في الفريق، إما للعب بأربعة لاعبين أو مع ثلاثة مدافعين في الدفاع. كلما زادت المنافسة في الفريق كان ذلك أفضل. هذا ما يؤمنون به في إدارة برشلونة وهذا هو السبب في أنهم يرون جيدًا أن إينيغو قد يصل للتنافس مع كوندي وكريستنسن وإريك وأروخو.

في هذه الأثناء، يريد أتليتيك بلباو تمديد عقد إينيغو مارتينيز، لكن اللاعب يفضل الانتظار في الوقت الحالي. لا يريد أن يبدو سيئًا مع ناديه الذي يلعب له منذ عام 2018، لكنه في سن 31 عامًا يعتقد أن الانضمام إلى برشلونة سيكون خطوة كبيرة إلى الأمام في مسيرته. بالإضافة إلى ذلك، فهو يعلم أن تشافي يقدره كثيرًا ويريد تسريع خيارات انتقاله إلى كامب نو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com