أودي تشارك في فورمولا 1 بداية من 2026
أودي تشارك في فورمولا 1 بداية من 2026أودي تشارك في فورمولا 1 بداية من 2026

أودي تشارك في فورمولا 1 بداية من 2026

على هامش سباق جائزة بلجيكا الكبرى قالت شركة "أودي" الألمانية لصناعة السيارات اليوم الجمعة إنها ستشارك في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 بداية من 2026.

وأكدت الشركة أنها ستعلن قبل نهاية العام الحالي اسم الفريق الذي سترتبط به في البطولة من خلال محرك سيطور خصيصا لهذا الغرض.

وطبقا لتقارير من رويترز ووسائل إعلام أخرى فإن "أودي" تجري محادثات مع مجموعة "ساوبر" التي تتخذ من سويسرا مقرا لها والتي يتنافس فريقها باسم ألفا روميو في الوقت الحالي.

وتقول "أودي" إن قرارات فورمولا 1 التي تهدف لتقليل الانبعاثات الكربونية مستقبلا من أهم الأسباب التي دفعتها لاتخاذ قرارها بالمشاركة في البطولة.

وبداية من 2026 ستستخدم سيارات فورمولا 1 محركات جديدة تخدم خططها المستقبلية الهادفة الحفاظ على البيئة وتقليل النفقات.

ويتوقع أن تشارك بورشه التابعة لمجموعة "فولكسفاغن" مثل "أودي" في فورمولا 1 بداية من 2026 بالشراكة مع فريق رد بول متصدر البطولة حاليا.

وقال ماركوس دوسمان رئيس "أودي" في بيان: "مع تطبيق القواعد الجديدة (في فورمولا 1 بداية من 2026) أصبح الوقت مناسبا لنا للمشاركة" في البطولة".

وأضاف دوسمان "من المحتمل جدا الدخول في شراكة مع سيارة موجودة بالفعل".

وتابع "لن نشكل فريقا جديدا بالكامل، من الأفضل جدا البدء مع سيارة موجودة بالفعل".

ولم تحدد أودي أي مبلغ مالي للدخول في فورمولا 1.

وسبق لـ "أودي" الفوز 13 مرة بسباق لومان 24 ساعة للقدرة والتحمل قبل التوقف عن المشاركة في 2017 بينما تستمر في المشاركة في رالي دكار الذي يقام سنويا في السعودية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com