جوائز اليويفا.. كريم بنزيما أفضل لاعب.. وأنشيلوتي أحسن مدرب
جوائز اليويفا.. كريم بنزيما أفضل لاعب.. وأنشيلوتي أحسن مدربجوائز اليويفا.. كريم بنزيما أفضل لاعب.. وأنشيلوتي أحسن مدرب

جوائز اليويفا.. كريم بنزيما أفضل لاعب.. وأنشيلوتي أحسن مدرب

توج الفرنسي كريم بنزيما بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في أوروبا لموسم 2021-2022، الخميس، والمقدمة من الاتحاد الأوروبي "يويفا".

وتفوق بنزيما على البلجيكيين تيبو كورتوا زميله في ريال مدريد، وكيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي.

وجاء تتويج بنزيما عقب مساهمته الرئيسية في فوز ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخ النادي، وتصدره ترتيب هدافي المسابقة بـ 15 هدفا.

كما قاد بنزيما فريقه الريال لحصد لقب الدوري الإسباني بفضل تسجيله 27 هدفا وضعته كأفضل هدافي "لاليغا".

وهذه المرة الأولى التي يحصل فيها كريم بنزيما على جائزة الأفضل في أوروبا من الاتحاد الأوروبي، وهو المرشح بقوة للظفر بالكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول".

كما فاز كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد بجائزة المدرب الأفضل.

وأصبح أنشيلوتي أول مدرب يفوز بدوري الأبطال أربع مرات. وفاز بلقبه الأول مع ميلان في 2003 و2007 قبل أن يحقق اللقب مع ريال مدريد في 2014.

وردا على سؤال كيف أصبح أنجح مدرب في البطولة قال أنشيلوتي "شغفي بهذه الرياضة وجودة اللاعبين.

"الموسم الماضي كانت هناك علاقة رائعة بين المخضرمين والشباب وكان هناك تناغم رائع مع المشجعين ساعدنا على تحقيق إنجاز لا يصدق".

وعن بنزيما، قال أنشيلوتي "كريم ليس فقط من المهاجمين الرائعين والهدافين الذين لا يشق لهم غبار. إنه لاعب من طراز رفيع ويتحلى بأخلاق وسلوكيات رائعة.

"مقارنة بالعام الماضي، بات أكثر معرفة بقدراته. يعرف اللعبة جيدا وكيفية التعامل مع المباريات. إنه قائد صاحب شخصية قوية في غرفة الملابس وتربطني به صداقة عظيمة. نحن محظوظون بوجود كريم".

وفازت الإسبانية أليكسيا بوتياس هدافة برشلونة بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا متفوقة على الإنجليزية بيث ميد والألمانية لينا أوبردورف.

وأحرزت بوتياس، التي فازت بالجائزة العام الماضي مع الكرة الذهبية، 34 هدفا لبرشلونة الموسم الماضي ليحصد الفريق كل الألقاب المحلية ويبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومع ذلك، لم تشارك اللاعبة البالغ عمرها 28 عاما في بطولة أوروبا بعد أن أصيبت بتمزق في أربطة الركبة خلال التدريبات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com