رئيس "يويفا" يواصل تهديد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بالاستبعاد من دوري أبطال أوروبا
رئيس "يويفا" يواصل تهديد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بالاستبعاد من دوري أبطال أوروبارئيس "يويفا" يواصل تهديد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بالاستبعاد من دوري أبطال أوروبا

رئيس "يويفا" يواصل تهديد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بالاستبعاد من دوري أبطال أوروبا

أجرى السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، حوارا مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية تحدث خلاله عن معاقبة أندية السوبر الأوروبي والنظام الجديد لدوري أبطال أوروبا وعلاقته بالقطري ناصر الخليفي.

وأكد رئيس "يويفا" أن معاقبة الأندية الثلاثة (ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس)، المتشبثة بدوري السوبر الأوروبي ممكنة حتى لو فاز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، وقال: "يمكن استئناف قرار محكمة مدريد، عندما تنتهي القضية يمكننا التصرف، من الممكن معاقبة أي ناد واستبعاده، بالطبع هذا ممكن، لكن لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المستقلة، هي التي ستقرر".

قرار محكمة مدريد المشار إليه هو القرار الصادر يوم 21 أبريل 2022، حيث رفعت محكمة مدريد الحظر المفروض على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "بمنعه من اتخاذ إجراءات ضد أندية السوبرليغ"، ما يعني إعطاءه المجال لمعاقبتها، لكن وفقا لحديث تشيفرين فهو يريد أولاً انتهاء القضية تماماً.

وعن الشكوك بشأن العقوبات التي من الممكن أن تفرض على الأندية، أشار تشيفرين: "القواعد هي نفسها للجميع، يشكون أيضًا من أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يكسب المليارات، بينما يذهب 93.5% من الدخل إلى الأندية. كيف تفسر ذلك إذا لم يستمع أحد؟ صدقني أو لا تصدق، لكن كل الأندية تعامل بنفس المعاملة، سواء كانت من سلوفينيا بلدي أو إذا كانت من الأسماء الكبيرة في كرة القدم الأوروبية".

ودافع رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن دوري أبطال أوروبا ومقارنته بمشروع دوري السوبر الأوروبي، موضحا: "إن وجود المزيد من الأندية والمزيد من المباريات في دوري أبطال أوروبا ليس هو الدوري الممتاز، دوري السوبر دائمًا ما يكون هناك نفس الأندية تلعب ضد بعضها البعض".

كما تحدث عن دعوة الأندية الكبرى في المشروع الجديد التي لم تتأهل عبر ترتيب "يويفا"، موضحا: "ليس لدي مشكلة في الاعتراف بأن فكرتنا الأولى لم تكن صحيحة، نحن أقوى إذا وافقنا على العودة إلى الخطأ الأول، الآن أنا مقتنع تمامًا أنه كان خيارًا سيئًا".

وتحدث تشيفرين عن علاقته بالقطري ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان ورابطة الأندية المحترفة، مشددا: "لم يساعدني، لقد ساعد كرة القدم، لو تم إطلاق دوري السوبر لكان أثر ذلك على الجميع بما في ذلك باريس سان جيرمان، إنه ذكي ويفهم ذلك، أنا أحترمه، إنه مجنون بكرة القدم. يحب باريس سان جيرمان وهو عضو مهم في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

تغييرات في دوري أبطال أوروبا اعتبارا من 2024

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com