ديلي ميل: ثبوت تعاطي 15 لاعبا بالدوري الإنجليزي للمنشطات دون عقاب
ديلي ميل: ثبوت تعاطي 15 لاعبا بالدوري الإنجليزي للمنشطات دون عقابديلي ميل: ثبوت تعاطي 15 لاعبا بالدوري الإنجليزي للمنشطات دون عقاب

ديلي ميل: ثبوت تعاطي 15 لاعبا بالدوري الإنجليزي للمنشطات دون عقاب

فشل ما لا يقل عن 15 لاعبًا في الدوري الإنجليزي الممتاز في اختبارات تعاطي المنشطات بين عامي 2015 و2020، وفقًا لما كشف عنه تقرير حصري في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فيما لم يتم إيقاف أي منهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن 12 من الذين ثبت تعاطيهم للمنشطات المعززة للأداء، ما زال أحدهم يخضع للتحقيق بعد خمسة أشهر من الاختبار الأولي ولم يتم إصدار أي عقوبة.

وإجمالا، فشل 88 لاعبًا من إنجلترا وويلز واسكتلندا في اختبارات المنشطات بين 2013 و2020.

ونجحت "ديلي ميل" في الحصول على تصريح بنشر هذه المعلومات بعد سلسلة من طلبات حرية المعلومات التي استغرقت ثلاث مرات أطول مما يجب عقب موافقة وكالة مكافحة المنشطات في المملكة المتحدة (UKAD).

وتضمنت العشرات من حالات المنشطات المعززة للأداء اختبارًا إيجابيًا واحدًا للأمفيتامين وثلاث نتائج لتريامسينولون، الكورتيكوستيرويد الذي استخدمه السير برادلي ويغينز لعلاج الحمى قبل فوزه في سباق فرنسا للدراجات.

كما تضمنت حالات الدوري الإنجليزي الممتاز أربع حالات إيجابية لمنشط ريتالين وواحدة لهرمون التستوستيرون المشيمي البشري (HCG)، وهو هرمون غالبًا ما يساء استخدامه في ركوب الدراجات وفنون الدفاع عن النفس المختلطة (MMA).

وكانت الحالات الإيجابية المتبقية لعقار بريدنيزولون ومشتقاته، بالإضافة إلى إنداباميد مدر للبول، الذي يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن ويعمل كعامل إخفاء للمواد المحظورة الأخرى.

ولم تؤد أي من الحالات إلى إيقاف متعاطي هذه المنشطات، حيث قالت UKAD إن قرار عدم المعاقبة يرجع عادةً إلى التناول العرضي أو أن اللاعب لديه إعفاء للاستخدام العلاجي.

وتم تصنيف 39 فقط من الحالات الإيجابية البالغ عددها 88 من قبل UKAD ردًا على طلبات الصحيفة، وتبين أن 15 من أصل 24 لاعباً خارج الدوري الإنجليزي الممتاز كان يجب أن تتراوح فترة إيقافهم بين ثلاثة أشهر وأربع سنوات.

أسباب غياب العقاب

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com