توخيل يُحمل "صيام رمضان" مسؤولية تراجع أداء كانتي مع تشيلسي
توخيل يُحمل "صيام رمضان" مسؤولية تراجع أداء كانتي مع تشيلسيتوخيل يُحمل "صيام رمضان" مسؤولية تراجع أداء كانتي مع تشيلسي

توخيل يُحمل "صيام رمضان" مسؤولية تراجع أداء كانتي مع تشيلسي

أشار الألماني توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي إلى أن تراجع أداء نجم خط الوسط نغولو كانتي في الآونة الأخيرة قد يكون بسبب صيام اللاعب شهر رمضان.

وكانتي مسلم متدين ويصوم حاليا شهر رمضان، ما يعني أنه لا يمكنه تناول الطعام أو الشرب خلال ساعات النهار لمدة شهر كامل.

وقد تم استبدال الدولي الفرنسي، أحد العناصر الأساسية في تشكيلة توخيل، بين الشوطين للمرة الأولى في مسيرته خلال هزيمة تشيلسي 3-1 أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي على ملعب ستامفورد بريدج وهو القرار الذي أصاب بعض النقاد بالصدمة.

وجاءت الهزيمة أمام ريال مدريد في أعقاب خسارة تشيلسي 4-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام برنتفورد مطلع الأسبوع الحالي.

وأكد توخيل في وقت لاحق أنه أبعد كانتي عند الاستراحة لأسباب تكتيكية بعد أن عانى لاعب الوسط في أول 45 دقيقة.

عادة ما يتسم أداء كانتي بالطاقة والحيوية لكنه لم يعد كذلك منذ عودته من إصابة في الركبة والفخذ خلال فترة صعبة على تشيلسي، كما ثبتت إصابة اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا بـكوفيد-19 للمرة الثانية في يناير/كانون الثاني الماضي ، ما زاد من مشاكله الأخيرة.

وقال توخيل في مؤتمره الصحفي يوم الجمعة ونقلت عنه صحيفة "ديلي ميل" البريطانية "هناك شيء واحد واضح وهو أن نغولو لاعب رئيسي لأنه يتمتع بصفات متميزة وفريدة من نوعها. يعد لاعبا مميزا يمنحنا شيئًا لا يستطيع أي شخص آخر القيام به. إنه يعاني من غياب الثبات في الأداء بسبب الإصابات والمرض وهذا أيضًا سبب عدم اتساقنا.

"لقد افتقدناه في العديد من المباريات، وهو الآن صائم وفقا لدينه ومعتقداته، لذلك ربما يكون هناك سبب آخر. ليس للمرة الأولى ولكن إذا كنت لا تشرب أو تأكل لعدة أيام، فقد يكون لذلك تأثير.

"ربما يكون هذا أيضًا جزءًا من التفسير الذي شعرنا به أنه ليس في أعلى مستوياته إذا كان بإمكانك مقارنته ضد ريال مدريد العام الماضي. هذا ليس شيئًا تخجل منه أو تشعر بالأسف تجاهه. نحاول دفعه لأننا نعرف ما لديه عندما يكون على أرض الملعب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com