في ظهورها التاريخي.. مواقف طريفة للحكمة سليمة موكانسانغا خلال مباراة زيمبابوي وغينيا (فيديو)
في ظهورها التاريخي.. مواقف طريفة للحكمة سليمة موكانسانغا خلال مباراة زيمبابوي وغينيا (فيديو)في ظهورها التاريخي.. مواقف طريفة للحكمة سليمة موكانسانغا خلال مباراة زيمبابوي وغينيا (فيديو)

في ظهورها التاريخي.. مواقف طريفة للحكمة سليمة موكانسانغا خلال مباراة زيمبابوي وغينيا (فيديو)

دخلت الحكمة الرواندية سليمة موكانسانغا تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للرجال، كأول حكمة في التاريخ تقوم بإدارة مباراة خلال منافسات البطولة المقامة حاليًا في الكاميرون.

وتولت "سليمة" إدارة مباراة زيمبابوي ضد غينيا، التي أقيمت ضمن مواجهات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية في إطار منافسات نهائيات النسخة الثالثة والثلاثين لبطولة أمم أفريقيا.

وأصبحت سليمة موكانسانغا، البالغة من العمر 33 عامًا، أول حكمة في التاريخ تقوم بإدارة مباراة خلال منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا للرجال، وسبق لها إدارة العديد من المباريات في البطولات الكبيرة، ولكن في منافسات السيدات.

وظهرت "سليمة" في أحد المواقف الطريفة خلال المباراة، والتي قال عنها المحلل التحكيمي جمال الغندور، في معرض تحليله للقطات المثيرة للجدل في المباراة، عبر قناة "بي إن سبورتس": "عندما يكون العنصر النسائي هو الحكم خاصة في مباراة الرجال يحدث نوع من التعامل المختلف والتعاطف مع الحكمة، وظهر هذا في إحدى المخالفات التي احتسبت، حيث وجدنا حدة التوتر قلت، وهي أمور لا تحدث في وقائع أخرى مع حكام رجال من ناحية الاحتجاج، ووجدنا اللاعبين يبتمسون حتى اللاعب الذي تعرض للضرب قام وصالح خصمه".

وأضاف: "من المواقف الطريفة أيضًا التي حدثت للحكمة سقوط الكارت الأصفر منا مرتين، في المرة الأولى التقطه لاعب غينيا وأعطاه لها لكي تشهر إنذارًا لحارس زيمبابوي، ثم سقط منها الكارت مرة ثانية وهي تركض في الملعب ولكنها تركته هذه المرة حتى انتهت الهجمة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com