العرب في كأس الأمم الأفريقية: الجزائر تحلم بإنجاز استثنائي ومصر وتونس والمغرب يطاردون لقبا غائبا
العرب في كأس الأمم الأفريقية: الجزائر تحلم بإنجاز استثنائي ومصر وتونس والمغرب يطاردون لقبا غائباالعرب في كأس الأمم الأفريقية: الجزائر تحلم بإنجاز استثنائي ومصر وتونس والمغرب يطاردون لقبا غائبا

العرب في كأس الأمم الأفريقية: الجزائر تحلم بإنجاز استثنائي ومصر وتونس والمغرب يطاردون لقبا غائبا

تنطلق يوم الأحد المقبل منافسات النسخة رقم 33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون بمشاركة 24 منتخبا.

وتشهد النسخة القادمة مشاركة 7 منتخبات عربية هي الجزائر حامل اللقب وتونس والمغرب ومصر والسودان وموريتانيا وجزر القمر.

وترصد (إرم نيوز) في هذا التقرير أبرز طموحات وأهداف المنتخبات العربية السبعة في كأس الأمم الأفريقية:

إنجاز استثنائي للجزائر

يحلم منتخب الجزائر بإنجاز استثنائي بالتتويج للمرة الثانية على التوالي بلقب كأس الأمم الأفريقية بعد أن اعتلى عرش القارة السمراء عام 2019 في آخر نسخة للكان.

وحقق منتخب الجزائر البطولة القارية مرتين سابقتين الأولى عام 1990 والثانية عام 2019 ولكن محاربي الصحراء بقيادة المدير الفني جمال بلماضي يعيشون أفضل لحظاتهم الكروية ولم يعرفوا طعم الهزيمة منذ الخسارة أمام بنين يوم 16 أكتوبر 2018 بنتيجة 1-0 في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

وتبدو القائمة المستدعاة من جانب بلماضي لخوض البطولة كتيبة من النجوم المميزين في أغلب المراكز خاصة في الجانب الهجومي الذي يضم رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي والجناح الأيمن الموهوب بجانب سعيد بن رحمة جناح وست هام الإنجليزي بخلاف يوسف بلايلي وآدم وناس مع رأسي الحربة إسلام سليماني وبغداد بونجاح.

ويراهن بلماضي على قوة خط الوسط أيضا، خاصة مع وجود اللاعب صاحب المجهود الوافر إسماعيل بن ناصر بجانب رامز زروقي الناشط في الدوري الهولندي مع عناصر الخبرة المتمثلة في سفيان فيغولي وياسين براهيمي.

ويقود الدفاع الجزائري عيسى ماندي مدافع فياريال الإسباني ورامي بنسبعيني لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني والظهير الأيمن يوسف عطال بجانب بعض عناصر الخبرة مثل جمال بلعمري.

وحاول بلماضي تجديد دماء محاربي الصحراء ببعض العناصر الباحثة عن التألق على رأسها محمد أمين توجاي وعبد القادر بدران وحسين بن عيادة وإلياس شيتي.

لقب غائب
حلم المغرب
موريتانيا والبحث عن مفاجأة
جزر القمر.. والظهور الأول

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com