بعد 25 عاما.. فينغادا يثير جدلا واسعا بسبب "فرض" مشاركة سامي الجابر مع المنتخب السعودي (فيديو)
بعد 25 عاما.. فينغادا يثير جدلا واسعا بسبب "فرض" مشاركة سامي الجابر مع المنتخب السعودي (فيديو)بعد 25 عاما.. فينغادا يثير جدلا واسعا بسبب "فرض" مشاركة سامي الجابر مع المنتخب السعودي (فيديو)

بعد 25 عاما.. فينغادا يثير جدلا واسعا بسبب "فرض" مشاركة سامي الجابر مع المنتخب السعودي (فيديو)

أثار البرتغالي نيلو فينغادا، المدير الفني السابق للمنتخب السعودي والمدير الفني الحالي للاتحاد المصري لكرة القدم، الكثير من الجدل في الوسط الكروي السعودي عبر فيديو كشف فيه عن بعض أسرار مهمته مع "الأخضر" التي استمرت لموسم واحد 1996-1997.

وانتشر فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمدير الفني البرتغالي المخضرم وهو يرقد بلباس البحر أمام حوض السباحة في أحد الفنادق على ما يبدو ويتحدث لشخص سعودي لا يظهر في الصورة، وقد كشف أن الأمير سلطان بن فهد (دون أن يسميه) رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم حينها كان يفرض عليه الدفع بسامي الجابر مهاجم الهلال السابق على حساب فهد المهلل أو عبيد الدوسري.

وقاد فينغادا المنتخب السعودي للفوز بكأس آسيا 1996 في الإمارات بعد فوزه على أصحاب الأرض في المباراة النهائية 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي في استاد الشيخ زايد في أبوظبي.

وقال فينغادا إن الأمير (دون أن يذكر اسمه) كان يطلب منه الدفع بالجابر في كل مباراة، لكنه كان يفضل المهلل أو الدوسري نظرا للروح القتالية لهما.

وأضاف المدرب البالغ عمره 68 عاما "كان الأمير يفرض علي مشاركة الجابر في كل دقيقة، وعندما يشارك المهلل كبديل يسجل أنه كان يملك روحا قتالية عالية. إذا كان أبلغني الأمير أننا نريد الفوز ويجب أن نلعب بتشكيلة قادرة على الفوز بالدفع بعناصر مثل الجابر لكان قد شارك، لكنه كان يضغط بشدة من أجل ذلك. وهذا ما كنت أرفضه".

"وبالمثل كان الأمر ينطبق على يوسف الثنيان لكنه كان متقدما في السن (33 عاما) ولا يمكنه المشاركة لفترات طويلة من المباراة وكنت أفضل عليه المهلل والدوسري. لكن هذه كانت أوامر الأمير".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com