معقل للأحداث الكبرى.. ريال مدريد يكشف تطوير ملعب سانتياغو برنابيو "الأكثر جاذبية في العالم" (فيديو)
معقل للأحداث الكبرى.. ريال مدريد يكشف تطوير ملعب سانتياغو برنابيو "الأكثر جاذبية في العالم" (فيديو)معقل للأحداث الكبرى.. ريال مدريد يكشف تطوير ملعب سانتياغو برنابيو "الأكثر جاذبية في العالم" (فيديو)

معقل للأحداث الكبرى.. ريال مدريد يكشف تطوير ملعب سانتياغو برنابيو "الأكثر جاذبية في العالم" (فيديو)

نشر ريال مدريد على موقعه على الإنترنت، اليوم الخميس، مقطع فيديو مذهلا، يظهر فيه كيفية إعادة بناء ملعبه التاريخي سانتياغو برنابيو بمجرد اكتمال أعمال التحديث فيه، مما سيسمح للنادي بجني ما لا يقل عن 150 مليون يورو سنويا مقابل الدخل الذي سيحصل عليه.

وقالت صحيفة AS الإسبانية، إن الملعب المطور سيسمح باستضافة جميع أنواع الأحداث الرياضية وغيرها، إذ أظهر الفيديو كيفية إنشاء نظام العشب القابل للطي والمثير للإعجاب، والذي سيسمح بتخزينه داخل هيكل داخلي بعمق 30 مترا تحت الأرض.

وكذلك في ظل نظام الري والأشعة فوق البنفسجية وإضاءة LED وغرف التهوية والأكسجين؛ مما سيسمح بأن يتم طي العشب في بيئة محمية تماما وبدون التعرض لأي ضرر عند تخزينه في تلك المقصورات الهيدروليكية المخصصة لرعايته.

https://youtu.be/aBIpPXIFBCs

وسيتم ذلك في اليوم التالي لمباريات الفريق؛ مما يسمح باستضافة أحداث متنوعة في أرضية الملعب بعيدا عن العشب ودون أن يتأثر بذلك.

ويمكن للملعب أن يستضيف مؤتمرات الأعمال والحفلات الموسيقية التي تتسع لآلاف الأشخاص في أرض الملعب التي تبلغ مساحتها 10568 X مترا، فضلا عن 81 ألف مقعد في المدرجات، وبالتأكيد يمكن أن يستضيف الأحداث الرياضية الكبرى.

والهدف من ذلك تقسيم الملعب إلى نصفين بحامل جانبي ضخم يكتمل بنصف المدرجات لهذا الجزء. وهكذا في نصف واحد، على سبيل المثال يمكن لعب نهائي بطولة اليوروليغ لكرة السلة أو دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA.

وفي النصف الآخر، سيتم إنشاء ملعب تنس ورفائيل نادال ملتزم بالفعل بافتتاحه في مواجهة تاريخية أمام أحد أبرز منافسيه (نوفاك ديوكوفيتش أو روجر فيدرر).

وبشكل عام سيحول ريال مدريد ملعبه إلى مقر التقاء ونقطة مرجعية للعاصمة الإسبانية، حيث يأتي السياح من جميع أنحاء العالم لزيارته. وكل ذلك مصحوبا بشاشة فيديو مذهلة بزاوية 360 درجة، والتي ستسمح للمشاهدين برؤية كل ما يحدث في الملعب بمزيد من الوضوح.

وسينتهي سانتياغو برنابيو القرن الحادي والعشرين في نهاية عام 2022 مع افتتاحه في 14 ديسمبر/كانون الأول من العام المقبل، بالتزامن مع الذكرى 75 لافتتاح سانتياغو برنابيو. وفي غضون 13 شهرا سيتمكن ريال مدريد من التباهي بامتلاكه أكثر الملاعب حداثة وجاذبية في العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com