لاتسيو ينتقد الأسباب "المهينة" لمنع جماهيره من السفر لمواجهة مارسيليا في الدوري الأوروبي
لاتسيو ينتقد الأسباب "المهينة" لمنع جماهيره من السفر لمواجهة مارسيليا في الدوري الأوروبيلاتسيو ينتقد الأسباب "المهينة" لمنع جماهيره من السفر لمواجهة مارسيليا في الدوري الأوروبي

لاتسيو ينتقد الأسباب "المهينة" لمنع جماهيره من السفر لمواجهة مارسيليا في الدوري الأوروبي

قال لاتسيو إنه "لا يمكنه قبول إهانة غير مبررة" لقاعدته الجماهيرية بالكامل" عقب منع وزارة الداخلية الفرنسية جماهير النادي الإيطالي من السفر لحضور مباراة الفريق في الدوري الأوروبي لكرة القدم أمام أولمبيك مارسيليا بسبب مخاوف من العنف وهتافات فاشية.

ويلتقي الفريقان في المدينة الفرنسية يوم الخميس المقبل، بعد أسبوعين من التعادل السلبي في روما التي منعت جماهير مارسيليا من السفر إليها.

ومنعت وزارة الداخلية الفرنسية يوم الإثنين "أي شخص يدعي أنه من جماهير لاتسيو أو يتصرف على هذا النحو" من السفر إلى مارسيليا.

واستشهدت الوزارة "بالسلوك العنيف لبعض الجماهير بطريقة متكررة حول الملاعب وفي مراكز المدينة" وكذلك "الهتافات الفاشية المتكررة والتحية النازية".

وقال لاتسيو في بيان إن قرار منع الجماهير من السفر "لم يكن مفاجأة" بعد منع جماهير مارسيليا من السفر إلى إيطاليا، لكنه رد بقوة على تعليقات وزارة الداخلية الفرنسية.

وجاء في البيان الذي نشره النادي الإيطالي عبر موقعه على الإنترنت "ما يثير الدهشة هو طريقة تطبيق النظام على الصعيد الوطني ودوافعه غير المبررة".

وأضاف: "لاتسيو لا يمكنه القبول بإهانة غير مبررة لكافة جماهيره وللنادي نفسه الذي يقاتل دائما العنف وكافة أنواع التمييز داخل وخارج الملعب".

وعاقب الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) بعض جماهير لاتسيو بسبب التحية الفاشية والهتافات العنصرية بعد مباراة في الدوري الأوروبي أمام رين الفرنسي في أكتوبر تشرين الأول 2019.

وشهد ملعب مارسيليا أحداث عنف خلال مواجهة غالطة سراي التركي في 30 سبتمبر عندما توقفت المباراة نحو ثماني دقائق بعد إلقاء مقذوفات من جماهير الفريقين لتنتشر قوات الشرطة لاستعادة النظام.

وخسر لاتسيو 0/1 أمام غالطة سراي، ثم فاز 2/0 على لوكوموتيف موسكو، قبل أن يتعادل سلبيا مع مارسيليا، بينما تعادل مارسيليا 1/1 مع لوكوموتيف موسكو، ثم تعادل سلبيا مع غالطة سراي ولاتسيو.

وسبق أن تواجه الفريقان في الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا، حيث فاز لاتسيو 4 مرات، مقابل فوز وحيد لمارسيليا، وتعادلا مرتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com