صحيفة: تأييد الحكم ضد الزمالك بدفع مليون يورو لصالح ماريتيمو البرتغالي
صحيفة: تأييد الحكم ضد الزمالك بدفع مليون يورو لصالح ماريتيمو البرتغاليصحيفة: تأييد الحكم ضد الزمالك بدفع مليون يورو لصالح ماريتيمو البرتغالي

صحيفة: تأييد الحكم ضد الزمالك بدفع مليون يورو لصالح ماريتيمو البرتغالي

قررت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" تأييد الحكم الصادر ضد نادي الزمالك المصري، بدفع مبلغ مليون يورو لصالح ماريتيمو البرتغالي، مقابل انتقال محمد إبراهيم قائد الفريق السابق في موسم 2014-2015.

ونشرت صحيفة "Publico" البرتغالية تصريحات على لسان محامي نادي ماريتيمو قال فيها إنه تم تأييد القرار الصادر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتغريم الزمالك مليون يورو، بالإضافة إلى الفوائد المتراكمة على النادي الأبيض بسبب عدم السداد".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر من قبل تغريم الزمالك مليون يورو في 10 أكتوبر 2020؛ لعدم سداده قيمة عودة محمد إبراهيم خلال موسم 2014/2015 لصالح النادي البرتغالي.

وأضاف محامي نادي ماريتيمو: "هذه نتيجة ممتازة، بعد قضية استمرت طويلًا، كانت مقسمة على مرحلتين، ولكن في النهاية حصل ماريتيمو على حقه في الحصول على مبلغ إضافي مقابل عودة اللاعب إلى الزمالك.



وكان من حق الزمالك الاستئناف على القرار، لكن المحكمة الرياضية أيدت الحكم على الفريق المصري بعد إخلاله باتفاق مع ماريتيمو بدفع 350 ألف يورو، مقابل عودة محمد إبراهيم الذي لم يكمل سوى أشهر قليلة مع النادي البرتغالي.

يذكر أن عمرو أدهم عضو اللجنة التي تدير نادي الزمالك قال، في وقت سابق، تعليقًا على ملف قضية محمد إبراهيم لاعب الفريق الأسبق: إن "عقد انتقال محمد إبراهيم كان به شرط يقول إنه في حالة انتقاله على سبيل الإعارة أو بيع نهائي أو انتقال حر، يحق لنادي مارتيمو الحصول على 40% من القيمة، بحد أدنى مليون يورو".

وأشار إلى أنه تم استرداد محمد إبراهيم في يناير 2015، ولعب مع الزمالك في فترة القيد الثانية، كان هناك تسرع في إعادته، لم يكن هناك أماكن في القائمة.

وأضاف: "الأمر الغريب في قصة محمد إبراهيم أنه عندما قام الزمالك ببيعه لمصر المقاصة لم يتم الالتفات لهذا البند، لقد تم بيعه بـ5 ملايين جنيه، قمنا بشراء محمد إبراهيم مقابل 500 ألف يورو بعد أن قمنا ببيعه مقابل 400 ألف يورو، وبالتالي الشرط الجزائي غير منطقي بالطبع أن يكون مليون يورو".

وواصل: "لو الـ40% تعني مليون يورو، إذًا كان يجب بيع محمد إبراهيم مقابل 2.5 مليون يورو، في النهاية قمنا بشرائه بـ500 ألف يورو، وتم بيعه بـ5 ملايين جنيه للمقاصة، الأرقام غير منطقية".

واختتم: "لم يكن هناك محامٍ يتابع شكوى مارتيمو بشأن محمد إبراهيم، الزمالك لم يقم بالرد على الشكوى في هذا الأمر، كان مجلس إدارة الزمالك متواجدا في ذلك الوقت وليس أي لجان معينة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com