ذا صن: قطر تعين ديفيد بيكهام سفيرا لمونديال 2022 مقابل 150 مليون جنيه إسترليني
ذا صن: قطر تعين ديفيد بيكهام سفيرا لمونديال 2022 مقابل 150 مليون جنيه إسترلينيذا صن: قطر تعين ديفيد بيكهام سفيرا لمونديال 2022 مقابل 150 مليون جنيه إسترليني

ذا صن: قطر تعين ديفيد بيكهام سفيرا لمونديال 2022 مقابل 150 مليون جنيه إسترليني

أشارت تقارير صحفية بريطانية إلى أن النجم ديفيد بيكهام، مهاجم إنجلترا ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان السابق، سيكون سفيرا لكأس العالم 2022 في قطر، مقابل 150 مليون جنيه إسترليني لمدة عشر سنوات مقبلة.

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن قائد إنجلترا السابق البالغ عمره 46 عاما قد وقع بالفعل صفقة بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني سنويا على مدار عشر سنوات مقبلة ليصبح سفيرا للبلاد.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، سافر بيكهام إلى العاصمة الدوحة لمدة أسبوع وقام بجولة في الملاعب والتقى بكبار الشخصيات قبل استضافة المونديال العام المقبل.

وواجهت قطر جدلا كبيرا حول سجلها في مجال حقوق الإنسان، لا سيما موقفها تجاه النساء والمثليين من الجنسين، ومع ذلك، تمت طمأنة بيكهام أن المشجعين سينعمون بالأمان ويسمح لهم بحمل أعلام قوس قزح، التي ترمز للمثليين جنسيا، في الملاعب.

وقد استشار بيكهام زوجته فيكتوريا البالغ عمرها 47 عاما، التي تغنت فرقتها الغنائية الشهيرة ​​The Spice Girls بـ"قوة الفتاة"، قبل توقيع العقد.



وقال مصدر للصحيفة البريطانية الواسعة الانتشار "يؤمن ديفيد بالتزام قطر بالتقدم وأن بطولة كأس العالم، الأولى التي تقام في العالم العربي، يمكن أن تحدث تغييرا إيجابيا كبيرا. إنه يؤمن بشدة بقدرة كرة القدم على عبور الخلافات".

وسيعمل ديفيد بيكهام، الذي كان على صلات قوية مع قطر منذ أن لعب في باريس سان جيرمان قبل اعتزاله، أيضا على الترويج للسياحة والثقافة في البلاد.

وتابع المصدر "من خلال التوقيع مع ديفيد بيكهام، نأمل أن يتم تشجيع المزيد من المشاهير من الغرب لرؤية شواطئها الجميلة، ومساحات شاسعة من الكثبان الرملية وناطحات السحاب المذهلة".

وقالت متحدثة باسم بيكهام "لقد تحدث ديفيد دائما عن قوة كرة القدم كقوة للخير على عدة مستويات، مع تبقي عام واحد على انطلاق كأس العالم، سينضم إلى مجتمع كرة القدم الأوسع الذي يجتمع معا لكأس العالم 2022 ويتطلع إلى ما يعتقد أنها ستكون بطولة رائعة".

وكان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعلن موعد قرعة كأس العالم 2022 التي ستقام في دولة قطر، نهاية عام 2022 المقبل.

ومن المقرر أن تقام "كأس العالم" في قطر في الفترة من الـ21 من نوفمبر إلى الـ18 من ديسمبر.

وقال إنفانتينو إن "قرعة كأس العالم 2022 ستقام في الدوحة يوم الـ31 من مارس المقبل".

يذكر أن منتخبي ألمانيا والدنمارك حجزا مقعديهما رسميا في بطولة كأس العالم 2022، بالإضافة إلى منتخب قطر مستضيف البطولة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com