فوزي البنزرتي: أحذر منتخب مصر من ليبيا.. والزمالك لم يصنع نجومية فرجاني ساسي (حوار)
فوزي البنزرتي: أحذر منتخب مصر من ليبيا.. والزمالك لم يصنع نجومية فرجاني ساسي (حوار)فوزي البنزرتي: أحذر منتخب مصر من ليبيا.. والزمالك لم يصنع نجومية فرجاني ساسي (حوار)

فوزي البنزرتي: أحذر منتخب مصر من ليبيا.. والزمالك لم يصنع نجومية فرجاني ساسي (حوار)

لا يختلف اثنان على التاريخ العريض الذي حققه المدرب فوزي البنزرتي في مسيرته التدريبية مع العديد من الفرق العربية على رأسها الترجي التونسي والوداد المغربي بجانب قيادته منتخب ليبيا وأيضاً منتخب تونس.

وتحدث البنزرتي في حواره لـ"إرم نيوز" عن العديد من الأمور في مشواره التدريبي ورؤيته لمواجهة مصر ضد ليبيا في تصفيات كأس العالم 2022، وأيضا توقعاته لحظوظ المنتخبات العربية في قارة أفريقيا بخصوص التأهل للمونديال، فإلى سطور الحوار:

* ما سبب قبولك عرض تدريب الاتحاد المنستيري التونسي؟

المنستيري من الفرق المميزة في الدوري التونسي وأسعى لتحقيق أهداف الفريق في الموسم الجديد.

* هل كنت بالفعل مرشحا لقيادة الترجي مجددا قبل تعيين راضي الجعايدي؟

بالفعل كنت في دائرة الترشيحات، ولكن المفاوضات لم تكتمل وإدارة الترجي قررت الاستعانة بالجعايدي وهو أحد اللاعبين السابقين للفريق التونسي ومدرب مميز بالطبع.

* هل رفضت بالفعل عروضا للتدريب في الدوري المصري من بيراميدز والمصري البورسعيدي؟

كانت هناك اتصالات عبر بعض الوسطاء، ولكنني لم أرفض أي عروض إلا أن المفاوضات لم تصل إلى المرحلة الجادة وأبارك لمعين الشعباني تعيينه بقيادة المصري وهي خطوة مهمة في مسيرته.

* بالحديث عن الكرة المصرية، سبق لك تدريب النجم التونسي فرجاني ساسي كيف ترى رحيله عن الزمالك إلى الدحيل القطري؟

ساسي لاعب صاحب خبرات وموهبة مميزة وأختلف مع من يردد نغمة أن الزمالك صنع نجومية ساسي، فالحقيقة أن الزمالك كبير وساسي لاعب موهوب ورحيله للدحيل أمر منطقي مع نهاية عقده والفوارق المالية بين عرض الزمالك وعرض الدحيل.

* كيف ترى توافد نجوم الكرة التونسية للدوري المصري؟

الدوري المصري من أفضل البطولات المحلية في منطقة شمال أفريقيا وفي الوطن العربي، واللاعب التونسي استطاع التأقلم هناك سريعا، خاصة أن الأجواء متقاربة ونجاح تجربة علي معلول ثم فرجاني ساسي وحمدي النقاز ساهمت في استقدام العديد من اللاعبين التوانسة.



* ما تقييمك لفرص منتخب تونس في التأهل للمونديال؟

لا شك أن مشوار التصفيات مازال طويلاً فمنتخب تونس لديه الحظوظ الكاملة في التأهل ويبقى أن يتحلى اللاعبون بالثقة في النفس والأداء الجماعي والروح القتالية من أجل الظهور في المونديال.

* من ترشحه للتأهل عن قارة أفريقيا إلى مونديال 2022؟

كما قلت لك الوقت مازال مبكرا والقرعة التي ستقود العشرة منتخبات المتصدرة لخمس مواجهات إقصائية ستحسم كثيرا المتأهلين عن القارة السمراء، وأعتقد أن المنتخبات العربية تملك الحظوظ في التأهل للمونديال.

* سبق لك أن دربت منتخب ليبيا.. كيف ترى مواجهته ضد مصر في التصفيات؟

دعنا نتفق أن المنتخب الليبي تغير تماما عما كان عليه وقت ولايتي مع الفريق لأن الدوري الليبي عاد للحياة، كما أن المنتخب الليبي عاد للعب على أرضه.. وأتوقع مواجهة صعبة بل وأحذر الفراعنة من خطورة فرسان المتوسط رغم أنه على الورق المنتخب المصري أكثر خبرة.

* هل يصنع محمد صلاح الفارق لصالح منتخب مصر؟

صلاح يصنع الفارق مع ليفربول الإنجليزي وبالتالي من المنطقي أن يصنع الفارق مع منتخب مصر، ومحظوظ البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة، بوجود لاعب موهوب وهداف بقيمة صلاح، ولكن كيروش مطالب بإضفاء الجماعية أيضاً وأعتقد أنه سينجح في ذلك مع حصوله على الوقت الكافي والصبر والدعم الجماهيري.

* من أخطر لاعبي المنتخب الليبي في رأيك؟
* ننتقل إلى نقطة آخرى، كيف ترى سيطرة الأهلي المصري على لقب دوري أبطال أفريقيا مؤخرا؟
* هل فوجئت بخروج الوداد المغربي على يد كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في النسخة الماضية وكنت مدربا للوداد؟

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com