بعد أزمة نادي القرن.. الزمالك يضع "الأكثر تتويجا في القرن العشرين" على موقعه الرسمي‎
بعد أزمة نادي القرن.. الزمالك يضع "الأكثر تتويجا في القرن العشرين" على موقعه الرسمي‎بعد أزمة نادي القرن.. الزمالك يضع "الأكثر تتويجا في القرن العشرين" على موقعه الرسمي‎

بعد أزمة نادي القرن.. الزمالك يضع "الأكثر تتويجا في القرن العشرين" على موقعه الرسمي‎

وضع نادي الزمالك جملة "الأكثر تتويجا في القرن العشرين" شعارا عبر موقعه الرسمي، بعد فترة من الخلافات مع النادي الأهلي بشأن أزمة لقب نادي القرن.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" منح لقب نادي القرن للنادي الأهلي عام 2001، وذلك بحساب النقاط، وهو ما يرفضه مسؤولو الزمالك وجماهيره، حيث يؤكدون أنهم الأحق باللقب وفقًا للبطولات.

ورغم مرور أكثر من عقدين من الزمان، تحرص جماهير القلعة البيضاء على تذكر الأمر دائما بحقها في حصد اللقب، الذي فاز به الفريق الأحمر وواجه ريال مدريد نادي القرن الأوروبي، في احتفالية ضخمة مطلع الألفية الحالية.

ولم يتوانَ مسؤولو الزمالك عن إثارة القضية بشتى الطرق، خاصةً في عهد مرتضى منصور، رئيس النادي السابق، الذي دائما ما كان يذكر قضية نادي القرن في كل لقاء له تقريبًا.



وفي العام الماضي، تقدمت إدارة مرتضى منصور بطلب رسمي لوزارة التموين لإدراج لقب "نادي القرن الحقيقي" باسم الزمالك.

وأعلنت وزارة التموين مؤخرا أنها لم ترد على طلب الزمالك، وأنه محل دراسة منذ ذلك الوقت.

ونُسبت تصريحات لحسين لبيب، رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الزمالك، مؤخرا عبر تطبيق "Clubhouse"، بأن إدارته "تعمل حاليًا على توثيق شعار نادي الزمالك الأكثر تتويجًا بالألقاب في القرن الماضي".

وأضاف: "سنخاطب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاعتماد شعار الزمالك الأكثر تتويجًا بالألقاب".

ولم يوضح النادي في بيان حتى الآن سر تغييره الشعار على موقعه الرسمي، وهل نجح في الحصول على موافقة "كاف" أم لا.

ويرى الزمالك أنه الأحق باللقب لحصوله على بطولات قارية أكثر من الأهلي في القرن الماضي، ويرى جمهور القلعة البيضاء أن الاحتكام للنقاط كان "ظالمًا".

وحصل نادي الزمالك على 9 ألقاب قارية في القرن العشرين، تنوعت بين بطولات الكاف المختلفة من كأس أفريقيا للأندية الأبطال وكأس السوبر الأفريقي وغيرها.

أما النادي الأهلي، فقد حصل على 7 ألقاب في نفس الفترة، انحصرت في كأس أفريقيا للأندية الأبطال وكأس أبطال الكؤوس والكأس الأفروآسيوية.

بطولات الزمالك: 9 (4 كأس أفريقيا للأندية الأبطال، 2 الكأس الأفروآسيوية، 2 كأس السوبر الأفريقي، 1 كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس).

بطولات الأهلي: 7 (2 كأس أفريقيا للأندية الأبطال، 4 كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، 1 الكأس الأفروآسيوية).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com