أمرابط يرد بقوة على محلل هولندي وجه انتقادات إلى السعودية (فيديو)
أمرابط يرد بقوة على محلل هولندي وجه انتقادات إلى السعودية (فيديو)أمرابط يرد بقوة على محلل هولندي وجه انتقادات إلى السعودية (فيديو)

أمرابط يرد بقوة على محلل هولندي وجه انتقادات إلى السعودية (فيديو)

رد نور الدين أمرابط، نجم نادي النصر السعودي السابق، على محلل هولندي خلال حلولهما ضيوفا على إحدى القنوات، حيث وصف الأخير السعودية بأنها تنتهك حقوق الإنسان.

وخلال تواجده في إحدى القنوات الهولندية، اتهم المحلل الرياضي الهولندي يوهان ديركسين أمرابط بأنه يلعب في بلد لا تهتم بحقوق الإنسان، مدللًا على ذلك بحظر السعودية للمثلية الجنسية.

وأضاف ديركسين الذي سبق أن لعب كرة القدم خلال الفترة من 1966 حتى 1976: "أعتقد أن الناس الذين يعيشون وينفقون الكثير من الأموال في بلد تنتهك حقوق الإنسان".

ورد أمرابط على الفور، قائلا: "حقوق الإنسان في السعودية ليست بهذا السوء الذي تتحدث عنه"، ولكن قاطعه ديركسين قائلًا: "هيا هيا، هل تعتقد أن دولة تحظر المثلية الجنسية وتفرض عقوبات صارمة ضد المثليين دولة طبيعية؟".

ليرد مجددا أمرابط: "لا أريد التدخل في السياسة، لكن ما يمكنني قوله إنني أعيش هناك والسعودية بلد آمن للغاية، بلد جميل للعيش فيه، حقوق المرأة هناك محفوظة وكل ما تقولونه بهذا الشأن خاطئ، نحن نذهب إلى المطاعم هناك ونجد أغلب الزوار من النساء، إنهن يفعلن ما يريدن، ماذا تريد أن تعرف أيضًا حول السعودية؟".



واستفز ديركسين أمرابط بشكل أكبر، وقال له: "أنا أندهش منكم لاعبي كرة القدم، يأتيكم عرض من دولة ما، ألا تفكرون؟ ألا تبحثون في جوجل عن منظمة العفو الدولية لمعرفة ما الذي يحدث هناك؟".

ليرد عليه أمرابط: "لا صراحة، حين رأيت العقد لم أفكر سوى أين سأضع توقيعي".

وتابع النجم المغربي: "أعتقد أن هذا الأمر سطحي للغاية وساذج وليس لديك الحق للحديث عن هذا، في السعودية يأتون أشخاصا للعمل ويكونون سعداء؛ لأنهم يكسبون المال نهاية الشهر ويرسلونه لأسرهم ويمكنهم الذهاب للمدرسة، ختامًا أتيت هنا للحديث عن كرة القدم".

يذكر أن أمرابط يلعب في الدوري السعودي منذ صيف 2018 حين انتقل من واتفورد الإنجليزي إلى النصر، وقد انتهى عقده هذا الصيف ولم يُجدد، وكشفت عدة تقارير أنه يمتلك عرضًا من الأهلي وقد يلعب له الموسم المقبل.

وشارك أمرابط في 104 مباريات بمختلف البطولات منذ انضمامه لفريق النصر، وسجل 19 هدفاً وصنع 27 تمريرة حاسمة.

وحصد أمرابط مع النصر على 3 ألقاب، هي: الدوري السعودي للمحترفين مرة واحدة في موسم 2018/19، وكأس السوبر المحلي مرتين عامي 2019 و2020 على التوالي.

ويوهانس ديركسين من مواليد 31 يناير 1949، وصحفي رياضي هولندي ولاعب كرة قدم سابق ولعب لعدة أندية مغمورة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com