ديوكوفيتش وفيدرر يبلغان دور ربع نهائي بطولة ويمبلدون
ديوكوفيتش وفيدرر يبلغان دور ربع نهائي بطولة ويمبلدونديوكوفيتش وفيدرر يبلغان دور ربع نهائي بطولة ويمبلدون

ديوكوفيتش وفيدرر يبلغان دور ربع نهائي بطولة ويمبلدون

‬فرض المصنف الأول نوفاك ديوكوفيتش نفوذه بطريقته المعتادة بالفوز على التشيلي كريستيان جارين 6/2 و6/4 و6/2 ليتأهل لدور الـ8 ببطولة ويمبلدون للتنس، ويحافظ على آماله في الدفاع عن اللقب بالملاعب العشبية، اليوم الإثنين.

وسيخوض اللاعب الصربي المصنف الأول عالميا، والفائز بآخر لقبين في نادي عموم إنجلترا بفردي الرجال، مباراته الـ 50 بدور الـ8 في البطولات الأربع الكبرى أمام الروسي أندريه روبليف المصنف الخامس أو المجري مارتون فوتشوفيتش.

ولم يلعب جارين (25 عاما) المصنف 17 ضد ديوكوفيتش في الملاعب العشبية من قبل، وأدرك سريعا أنه لا يملك المقومات لمجاراة ديوكوفيتش في يوم مشمس بالملعب الرئيسي.

وفقد 13 نقطة فقط على الإرسال وكسر إرسال جارين خمس مرات ليواصل رحلته نحو اللقب 20 في البطولات الأربع الكبرى لمعادلة غريميه روجر فيدرر ورفائيل نادال.

فيدرر الأكبر سنا

وواصل الإيطالي ماتيو بريتيني تألقه على الملاعب العشبية الخضراء بالفوز 6/4 و6/3 و6/1 على منافسه إيليا إيفاشكا في الدور الرابع (دور الـ16) لبطولة ويمبلدون للتنس والصعود لدور الـ8 في ثالث البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.

وكان بريتيني قد توج بلقب بطولة كوينز على الملاعب العشبية قبل انطلاق البطولة الحالية، وهو يسعى للانضمام لمجموعة مختارة من اللاعبين الذين جمعوا بين لقبي البطولتين في العاصمة البريطانية في العام نفسه.

وبهذا الفوز اليوم أصبح بريتيني أول إيطالي منذ 23 عاما يصل لدور الـ8 في ويمبلدون.

وكسر بريتيني إرسال منافسه القادم من روسيا البيضاء مبكرا في كل مجموعة وسيطر تماما على المباراة وحقق فوزا مستحقا رغم محاولات إيفاشكا الخجولة للصمود.

وأنهى بريتيني المباراة بضربة ساقطة مميزة ليضرب موعدا في الدور المقبل مع المصنف الرابع الألماني ألكسندر زفيريف أو مع الكندي فليكس أوجيه-ألياسيم المصنف 16.

وأمس الأحد، قرر نادي عموم إنجلترا، السماح بحضور الجماهير بالسعة الكاملة للجماهير خلال مباريات بطولة ويمبلدون للتنس على الملعب الرئيسي والملعب رقم 1، بداية من دور ربع النهائي.

يشار إلى أن السويسري روجر فيدرير أكثر المتوجين ببطولة ويمبلدون برصيد 8 مرات، ثم الأمريكي بيت سامبراس بـ7 مرات، وكان ثالثا الصربي نوفاك ديوكوفيتش بـ5 مرات.

شابوفالوف يتجاوز باوتيستا

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com