بعبارة "المجد لأوكرانيا".. التوصل إلى تسوية بين اليويفا والمنتخب الأوكراني بشأن شعار القميص
بعبارة "المجد لأوكرانيا".. التوصل إلى تسوية بين اليويفا والمنتخب الأوكراني بشأن شعار القميصبعبارة "المجد لأوكرانيا".. التوصل إلى تسوية بين اليويفا والمنتخب الأوكراني بشأن شعار القميص

بعبارة "المجد لأوكرانيا".. التوصل إلى تسوية بين اليويفا والمنتخب الأوكراني بشأن شعار القميص

أعلن رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، اليوم الجمعة، التوصل إلى تسوية مع الاتحاد الأوروبي (اليويفا) الذي كان قد حظر استخدام شعار "المجد للأبطال" على قمصان لعب المنتخب الوطني.

وقال أندريه بافيلكو رئيس الاتحاد الأوكراني إن الاتفاق يتضمن وضع شعار آخر "المجد لأوكرانيا" على القميص، لكنه لم يوضح إذا ما كان الشعار القديم سيبقى مكانه في القميص.

وكتب ىافيلكو عبر صفحته على موقع فيسبوك:"انتهت المفاوضات مع اليويفا بشأن تصميم جديد لقميص المنتخب الأوكراني".

وأضاف:"كانوا في غاية الصعوبة، ووصلت المفاوضات عدة مرات إلى طريق مسدود، لكننا توصلنا مع ذلك لحل وسط مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".



وأمس الخميس، أمر اليويفا أوكرانيا بإزالة عبارة من قمصان المنتخب الوطني قبل انطلاق بطولة أوروبا 2020، وهي ”المجد لأبطالنا“ بعد أن اعتبرها اليويفا شعارًا سياسيًا غير مقبول طبقًا للقواعد بعد أن تقدمت روسيا بشكوى.

وتدهورت العلاقات بين موسكو وكييف، بعد ضم القرم وبدء تمرد مدعوم من روسيا شرق أوكرانيا، العام 2014.

وتخوض أوكرانيا مباراتها الأولى في بطولة أوروبا 2020، أمام هولندا، في 13 يونيو/ حزيران، في أمستردام، كما تواجه النمسا ومقدونيا الشمالية، ضمن المجموعة الثالثة.

وتلعب روسيا ضد بلجيكا في سان بطرسبرغ، في 12 يونيو/ حزيران، ثم تواجه الدنمارك وفنلندا، في المجموعة الثانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com