تقرير: المغرب حقق انتصارا دبلوماسيا "كرويا" على الجزائر
تقرير: المغرب حقق انتصارا دبلوماسيا "كرويا" على الجزائرتقرير: المغرب حقق انتصارا دبلوماسيا "كرويا" على الجزائر

تقرير: المغرب حقق انتصارا دبلوماسيا "كرويا" على الجزائر

أكد تقرير نشرته مجلة "جون أفريك" أنّ المغرب حقق انتصارا دبلوماسيا على الجزائر من الناحية الرياضية، بعد استبعاد ترشح اتحاد الجمهورية الصحراوية لعضوية الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وفي 12 مارس/آذار الجاري وافقت الجلسة العامة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم على تعديل يستبعد المشروع المحتمل لانضمام اتحاد كرة القدم للجمهورية الصحراوية العربية الديمقراطية المدعومة من الجزائر للاتحاد، ما مثّل انتصارا دبلوماسيا للمملكة، وفق التقرير.

وأضاف التقرير: "لم يقتصر الأمر على انتخاب رئيس الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم فوزي لقجع كعضو في مجلس إدارة (فيفا) ليصبح أول مغربي يشغل هذا المنصب، ولكنه نجح في الوقت نفسه في تحقيق ضربة بارزة حيث صادقت الجلسة العامة العادية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالرباط على تعديل تاريخي كافح من أجله لقجع لعدة أشهر".

وينص هذا التعديل على أن "الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مفتوح لجميع الترشيحات من الاتحادات الوطنية الأفريقية كممثلين رسميين يديرون كرة القدم في بلد معترف به كدولة مستقلة وعضو في الأمم المتحدة".

وفي السابق نصت المادة 4 على أن "الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مفتوح لجميع الترشيحات من الاتحادات الوطنية الأفريقية كممثلين رسميين يديرون كرة القدم في بلدانهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com