العراق.. لاعبو الديوانية يذهبون لمواجهة الشرطة بملابس عسكرية (فيديو-صور)‎‎
العراق.. لاعبو الديوانية يذهبون لمواجهة الشرطة بملابس عسكرية (فيديو-صور)‎‎العراق.. لاعبو الديوانية يذهبون لمواجهة الشرطة بملابس عسكرية (فيديو-صور)‎‎

العراق.. لاعبو الديوانية يذهبون لمواجهة الشرطة بملابس عسكرية (فيديو-صور)‎‎

قرر لاعبو نادي الديوانية العراقي دعم رئيس ناديهم حسين العنكوشي، بطريقة غريبة قبل مواجهة الشرطة، يوم الإثنين، ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين للدوري العراقي.

وكان العنكوسي أصدر تصريحات غاضبة قبل مباراة اليوم، متهما أحد الحكام بالانحياز إلى فريق الشرطة.

واختارت لجنة الحكام بالاتحاد العراقي لكرة القدم، الحكم مهند قاسم، لقيادة مباراة الشرطة والديوانية، وهو الأمر الذي اعترض عليه رئيس نادي الديوانية بشدة.

وقال العنكوشي عبر حسابه الرسمي في "فيسبوك": "توقع كم ركلة جزاء للشرطة واربح معنا جائزة كبرى؟ إنني أعتقد أنها ركلتا جزاء وإلغاء هدف للديوانية، شكرا لجنة الحكام!"، وذلك في إشارة إلى خطأ الحكم مهند قاسم الذي احتسب ركلة جزاء غير صحيحة لمصلحة الشرطة في مباراة نفط البصرة قبل خمس جولات.



وعاد العنكوشي ليوضح موقفه، قائلا: "كل الاحترام والتقدير لحكمنا القدير مهند قاسم، لكن من حقي الدفاع عن حقوق نادينا وهناك خوف شديد من تكرار الخطأ الجسيم في مباراة الشرطة ونفط البصرة، لذا طلبنا من الإخوة في الهيئة التطبيعية استبدال الحكم لتحقيق مبدأ العدالة بين الأندية".



وظهر لاعبو الشرطة قبل مباراة اليوم وهم يرتدون زيا أشبه بالزي العسكري، وقاموا بكتابة عبارة "جيش العنكوشي" على ظهر التيشيرتات التى ارتدوها قبل التوجه للملعب لخوض المباراة، في محاولة لدعم رئيس ناديهم.

وعلق العنكوشي على الصور عبر حسابه قائلا: "جيش العنكوشي ذاهب للميدان يا حميدان".



وكان رئيس نادي الديوانية وعد لاعبيه بمكافأة كبيرة، من خلال منح سيارة لكل لاعب حال الفوز على فريق الشرطة، بعد أن تمكن الفريق من تحقيق ذلك ذهابا بهدفين دون رد، ليتم منح كل لاعب مكافأة مالية قدرها مليون دينار (685 دولارا).

وأثارت تصريحات العنكوشي غضبا كبيرا في الأوساط الرياضية العراقية، إذ طالب عضو لجنة الحكام محمد عرب، في تصريحات له، بمعاقبة رئيس الديوانية، وأشار: "مطالبنا كانت واضحة ولا يمكن المهادنة فيها مطلقا والتي تتلخص بتوقيع أشد العقوبات بحق كل من ينال من سمعة ونزاهة حكامنا بغير حق".

عقوبة العنكوشي

وأعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، رسميا معاقبة العنكوشي بالإيقاف لـ6 مباريات مع فرض غرامة تبلغ 10 ملايين دينار "بسبب ما صدر منه في حسابه الشخصي من تهجمٍ وتهكمٍ واضحين على شريحة الحكام وإثارة الجماهير، وهي من الأفعال التي تعاقب عليها اللوائح كلها سواء أكانت محلية أم دولية".

وأكد الاتحاد أن "العقوبة ستنفذ بدءا من الجولة الخامسة والعشرين لبطولة الدوري، على أن يشمل الإيقاف، وفقا للمادة الـ 18 انضباط، عدم الدخول إلى غرف تبديل الملابس وميدان الملعب وأرجاء الملعب بصورة عامة".



ويحتل فريق الديوانية المركز الـ14 في جدول ترتيب الدوري العراقي برصيد 25 نقطة، ويأتي الشرطة في المركز الثاني برصيد 43 نقطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com