نهائي كوبا ليبرتادوريس.. الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة بالميراس وسانتوس
نهائي كوبا ليبرتادوريس.. الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة بالميراس وسانتوسنهائي كوبا ليبرتادوريس.. الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة بالميراس وسانتوس

نهائي كوبا ليبرتادوريس.. الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة بالميراس وسانتوس

يستضيف ملعب (ماركانا) الشهير في البرازيل المواجهة المرتقبة التي تجمع بالميراس وسانتوس، في نهائي برازيلي خالص لبطولة "كوبا ليبرتادوريس" لأندية قارة أمريكا الجنوبية.

وتستعرض "إرم نيوز" في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة بالميراس وسانتوس..

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة بالميراس وسانتوس

تقام المباراة الساعة الحادية عشرة مساء اليوم السبت بتوقيت السعودية على ملعب ماركانا بدون حضور جماهيري، ويدير اللقاء الحكم باتريسو هيرنان.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 5 بصوت المعلق محمد بركات.



مشوار بالميراس وسانتوس

بدأ بالميراس مشواره في مرحلة المجموعات وحقق الفوز ذهاباً وإياباً على تيجري الأرجنتيني بنتيجة (2-0، 5-0)، كما فاز ذهاباً وإياباً على بوليفار بطل بوليفيا بنتيجة (2-1 ، 5-0)، كما تغلب على جواراني بطل باراغواي بنتيجة 3-1 في البرازيل، وتعادلا دون أهداف في باراجواي.

وفي دور الستة عشر، تخطى بالميراس عقبة دلفين الإكوادوري بالفوز بنتيجة 3-1 خارج دياره، ثم الفوز بنتيجة 5-0.. وعبر بالميراس عقبة ليبرتاد بطل باراجواي في ربع النهائي بعد التعادل بنتيجة 1-1 والفوز بنتيجة 3-0.

وفي دور الأربعة، أقصى بالميراس منافسه ريفر بليت بعد فوز كبير في الأرجنتين بثلاثية دون رد، وإحباط الريمونتادا الأرجنتينية في الإياب والخسارة بهدفين دون رد فقط، ويعد رونيلسون باربوسا هداف الفريق برصيد 5 أهداف في البطولة بالتساوي مع لويز أدريانو.

ونجح سانتوس في التأهل للنهائي بعد تخطي المجموعة بالفوز على ديفينسكا خوستيكا الأرجنتيني ذهاباً وإياباً بنتيجة 2-1، وتعادل سانتوس مع دلفين الإكوادوري دون أهداف، ثم فاز بهدف نظيف بالبرازيل، كما تعادل مع أولمبيا بطل باراغواي دون أهداف بالبرازيل، وفاز خارج أرضه بنتيجة 3-2.

وتجنب سانتوس مفاجآت ليغا دي كويتو الإكوادوري بعد الفوز بنتيجة 2-1 بالإكوادور والخسارة 1-0 في البرازيل في دور الستة عشر، ثم تخطى سانتوس عقبة جريميو البرازيلي في ربع النهائي بعد الفوز بنتيجة 4-1، والتعادل دون أهداف.

وفي نصف النهائي، تعادل سانتوس دون أهداف ذهاباً مع بوكا جونيورز بالأرجنتين، ثم فاز بثلاثية دون رد في الإياب.. ويعد كابو خورخي هداف الفريق برصيد 4 نقاط.

ماذا يقول التاريخ؟

حصد سانتوس لقب البطولة 3 مرات من قبل أعوام 1962 و1963 و2011، بينما حقق بالميراس اللقب مرة وحيدة فقط عام 1999.

وحل بالميراس وصيفاً 3 مرات أعوام 1961 و1968 و2000، بينما حل سانتوس وصيفاً مرة وحيدة عام 2003.

وانتهى آخر لقاء بين الفريقين بالتعادل بنتيجة 2-2 في الدوري البرازيلي، وقبلها فاز بالميراس بنتيجة 2-1.

ويصعد بطل ليبرتادوريس إلى كأس العالم للأندية التي تنطلق في قطر، يوم الخميس المقبل، بجوار بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، وتيجري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية، وأولسان الكوري الجنوبي بطل آسيا، والأهلي المصري بطل أفريقيا، والدحيل بطل الدوري القطري.



أسلحة بالميراس

يبحث بالميراس عن استعادة لقب غائب منذ فترة طويلة بقيادة المدرب البرتغالي آبيل فيريرا الذي سبق له قيادة سبورتينج براغا البرتغالي وباوك اليوناني، ولكنه يتطلع لتحقيق أول لقب في مشواره التدريبي.

وقال آبيل فيريرا، في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء، إنه سيلعب بهوية الفريق ولن يقوم بتعديلات على أساس خطط واستراتيجية بالميراس، متوقعاً مواجهة صعبة للحصول على كأس البطولة.

ويعتمد بالميراس على تشكيلته التي تضم الحارس المخضرم ويفرتون صاحب الـ33 عاماً، وأمامه رباعي خط الدفاع بقيادة نجم باراغواي جوستافو غوميز المنضم من ميلان الإيطالي، وبجواره لوان، ويميناً ماركوس روشا، ويساراً الأوروغوياني ماتياس فينيا.

ويقود خط الوسط اللاعب الصاعد جابريل مينينو، بغياب المخضرم فيليبي ميلو، وبجواره زي رافايل ودانيلو في ساتر دفاعي في خط الوسط، بينما يعول فيريرا على ثلاثي هجومي بقيادة صانع الألعاب رافيل فيغا الذي سجل هدفين لفريقه بالبطولة، وروني باربوسا القناص صاحب الأهداف الخمسة، بجانب لويز أدريانو الذي لعب من قبل في صفوف ميلان الإيطالي الذي سجل 5 أهداف أيضاً بالبطولة.

أوراق سانتوس

يتطلع سانتوس لتتويج مشواره بالبطولة باللقب مع مديره الفني البرازيلي كوكا الفائز من قبل بلقب كأس ليبرتادوريس مع أتلتيكو مينيرو عام 2013.

وقال كوكا، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، إن سانتوس لديه حالة من التركيز الشديد من أجل تحقيق الفوز على حساب بالميراس والتتويج باللقب القاري الغائب.

ويعتمد سانتوس على تشكيلته التي تضم على الأرجح الحارس جون، وأمامه رباعي الدفاع لوكاس فيريسيمو ولوان بيريس، ويميناً بارا، ويساراً فيليبي جوناثان الذي صنع هدفين.

ويقود خط الوسط أليسون، وبجواره دييغو بيتوكا، ويميناً مارينو الذي سجل 4 أهداف، ويساراً لوكاس براغا، مع صانع الألعاب الفنزويلي يافرسون سوتيليدو، والقناص كايو خورخي.

وقال هيثم فاروق مدافع فينورد الهولندي الأسبق لإرم نيوز إن سانتوس وبالميراس سيرسمان نهائيا مميزا لبطولة الليبرتادوريس، موضحاً أن سانتوس فريق قوي وسريع ولديه لاعب مميز في الهجوم وهو خورخي،
وأكد أن بالميراس يقدم كرة جماعية ومنظمة وخاصة مع سرعات الأطراف لويز أدريانو وروني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com