بعد الهبوط.. ليغانيس يقرر إقالة أجيري
بعد الهبوط.. ليغانيس يقرر إقالة أجيريبعد الهبوط.. ليغانيس يقرر إقالة أجيري

بعد الهبوط.. ليغانيس يقرر إقالة أجيري

أعلن نادي ليغانيس الإسباني لكرة القدم، الاثنين، أن المكسيكي خافيير أجيري لن يكون مدربا لفريقه الموسم المقبل عقب هبوطه إلى الدرجة الثانية.

وجاء الإعلان عن رحيل أجيري غداة تعادل الفريق مع ضيفه وجاره ريال مدريد البطل 2-2 في المرحلة الـ38 والأخيرة.

التعادل لم يكن كافياً لتفاديه الهبوط، حيث كان يتعين عليه الفوز على النادي الملكي لضمان البقاء خصوصا بعد تعادل سلتا فيغو الـ17 مع مضيفه إسبانيول صاحب المركز الأخير دون أهداف.

وقال ليغانيس في بيان: "يشكر النادي خافيير أجيري وجهازه الفني"، موضحاً أنه استلم تدريب الفريق في مرحلة معقدة وأبقاه على قيد الحياة حتى المباراة الأخيرة في الدوري، وفشل بفارق هدف واحد في إبقائه في الدرجة الأولى، في إشارة إلى هدف الفوز على ريال مدريد الذي لم يتمكن اللاعبون من تسجيله.

وكان أجيري أعلن عقب الديربي المدريدي الأحد: "عندما نكون غير قادرين على بلوغ الهدف (الذي تم التعاقد معنا من أجله)، من الطبيعي أن تكون هناك نية الطلاق، سأرى ما يحدث، إذا أرادوا أن أستمر".

وقاد أجيري ليغانيس في 26 مباراة في الدوري، وكانت حصيلته متوازنة لكن غير كافية: 7 انتصارات، 10 تعادلات و9 هزائم، وتعاقد ليغانيس مع أجيري (60 عاماً) في نوفمبر لخلافة الأرجنتيني ماوريسيو بيليجرينو ومحاولة إنقاذ الفريق من الهبوط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com