logo
رياضة

لاعب واتفورد يرفض العودة للتدريبات خوفا من كورونا

لاعب واتفورد يرفض العودة للتدريبات خوفا من كورونا
19 مايو 2020، 8:59 ص

يقول تروي ديني قائد نادي واتفورد، إنه لن يعود للتدريبات هذا الأسبوع؛ خوفا على سلامة ابنه الرضيع في ظل استمرار تفشي فيروس كوفيد-19 حول العالم.

وسمح للاعبي أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم باستئناف تدريباتهم في مجموعات صغيرة، بداية من اليوم الثلاثاء، بعد موافقة الأندية على هذه الخطوة، أمس الإثنين؛ أملا في أن تستأنف التدريبات الجماعية في الأسبوع المقبل.

وقد سبق أن قال ديني (31 عاما)، في الأسبوع الماضي، إنه لن يعرض أسرته للخطر.

وقال في بث على الإنترنت مع مروج مباريات الملاكمة إيدي هيرن والملاكم توني بيلو: "من المقرر أن نعود للتدريب هذا الأسبوع. ولقد سبق وقلت إنني لن أعود".

وأضاف ديني: "طفلي عمره خمسة أشهر وهو يعاني من صعوبات في التنفس. وأنا لا أريد أن أعرضه لمزيد من المخاطر مع عودتي إلى البيت؛ لأنه لا بد أن أتوجه للنادي مستخدما ملابس الحماية الخاصة بي.. وأعود بها إلى البيت بعد ذلك دون استحمام؛ لأنه غير مسموح لي بذلك".

وقال مكتب الإحصاء البريطاني، هذا الأسبوع، إن الرجال السود أكثر عرضة للموت نتيجة أسباب تتعلق بفيروس كورونا من نظرائهم البيض، بنسبة 4.2 في المئة.

ونحو ثلث لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز من أصول آسيوية وإفريقية وأقليات عرقية أخرى.

وقال ديني: "ورغم أننا نخضع للفحوص ونتواجد في بيئة آمنة للغاية، فإن إصابة شخص واحد فقط ضمن المجموعة (تفسد ذلك)، وأنا لا أريد أن أنقل العدوى إلى بيتي".

وأضاف: "لا أستطيع قص شعري حتى منتصف يوليو، لكني أستطيع دخول منطقة الجزاء في ظل وجود 19 شخصا فيها، والقفز لتنفيذ ضربة رأس. لا أفهم كيف يمكن ذلك. لا يستطيع أحد الإجابة عن هذه الأسئلة، ليس لأنهم لا يريدون ذلك بل لأنهم ليس لديهم معلومات".

وتسبب الفيروس سريع الانتشار في وفاة نحو 43 ألف شخص في بريطانيا حتى الآن، حسب أرقام واحصاءات رويترز.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC