طالبوا بشطبه من سجلات اتحاد الكرة.. نادي غزل المحلة يتقدم بشكوى رسمية ضد أسامة نبيه (صورة)
طالبوا بشطبه من سجلات اتحاد الكرة.. نادي غزل المحلة يتقدم بشكوى رسمية ضد أسامة نبيه (صورة)طالبوا بشطبه من سجلات اتحاد الكرة.. نادي غزل المحلة يتقدم بشكوى رسمية ضد أسامة نبيه (صورة)

طالبوا بشطبه من سجلات اتحاد الكرة.. نادي غزل المحلة يتقدم بشكوى رسمية ضد أسامة نبيه (صورة)

كشف مجلس إدارة نادي غزل المحلة عن تقدمه بشكوى رسمية لاتحاد الكرة ضد أسامة نبيه، لاعب الفريق الأسبق، والمدرب العام السابق لمنتخب مصر، على خلفية تصريحاته التي قال فيها إنه رفض التسجيل في مرمى الزمالك عندما كان لاعبا في الفريق موسم 2001 - 2002، وتحديدا في الدور قبل نهائي لكأس مصر.

وأكد مسؤولو المحلة في شكواهم الرسمية، والتي نشروا نصها عبر حسابهم الرسمي على "فيسبوك"، يوم الأربعاء، ضد نبيه أن هذه التصريحات تمثل عدم احترام لنادي غزل المحلة ومكانته وتاريخه بين أندية مصر والعالم العربى والأفريقي، بالإضافة إلى عدم الأمانة في الدفاع عن النادي المتعاقد معه، بالإضافة إلى أن أسامة نبيه ضرب بعرض الحائط أبسط قواعد اللعب النظيف، واعتبروه نوعا من أنواع التلاعب والتواطؤ في نتيجة المباريات، وهي جريمة في المجال الرياضي لا بد لها من عقاب.



فيما وصف مسؤولو نادي غزل المحلة، في الشكوى المُقدمة في اتحاد الكرة، أن نبيه يُعتبر خطرا على أي فريق يعمل به كمدرب أو مسؤول في الوقت الراهن، إذ إنه بذلك فقد مصداقيته كقدوة كي يقوم بالتصريح بقيامه بهذا الفعل على شاشات التلفزيون.

وطالب مسؤولو المحلة باتخاذ اللازم نحو التحقيق في هذا التواطؤ المنسوب إلى أسامة نبيه، وما يترتب عليه من آثار، بالإضافة إلى استرداد جميع المبالغ المالية التي تقاضاها خلال عمله بالنادي.

كما طالبوا بالحصول على تعويض مادي وأدبي مناسب جراء ما أصاب النادي من عدم وصول فريق غزل المحلة إلى المباراة النهائية في كأس مصر، واحتمالية الفوز بالحصول على لقب كأس مصر وقتها، فيما اختتم غزل المحلة الشكوى بالمطالبة بشطب أسامة نبيه من سجلات اتحاد الكرة.



بداية الأزمة

كان أسامة نبيه صرح عبر قناة "أون تايم سبورتس" بأنه خلال لعبه لفريق غزل المحلة، واجه الزمالك في نصف نهائي كأس مصر في مباراة فاز بها الزمالك بهدفين مقابل هدف.

وحسب نبيه، فإنه أهدر بعض الفرص في تلك المباراة. بعضها لم يوفق فيها والبعض الآخر "قلبي ماطاوعنيش" على حد وصفه.

وقال نبيه بأنه في إحدى الكرات طالب إبراهيم حسن بتشتيت الكرة من أمامه قبل أن يسجلها.

الزمالك حصد لقب كأس مصر لهذا الموسم 2001/2002 بعدما فاز الزمالك على بلدية المحلة في النهائي بهدف عبد الحليم علي.

ومع بداية الموسم التالي، عاد أسامة نبيه لنادي الزمالك من غزل المحلة. إذ سجل بنفسه هدف فوز الزمالك بكأس السوبر المصري على حساب المقاولون العرب في الوقت الإضافي.

وخرج نبيه في أكثر من حوار تلفزيوني واعتذر عن كل ما قاله، مؤكدا أن الأمر كان مجرد مزحة.

وشدد: "أريد التوضيح بكل صدق وإخلاص، أنني لم أقل جملة (قلبي ماطاوعنيش أسجل في الزمالك) إلا كدعابة فقط، لكن الحقيقة أنني بذلت أقصى ما لدي في هذه المباراة وكافحت من أجل التسجيل، حتى أن محمد عبد المنصف أصيب من إحدى تسديداتي ".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com