راموس يكلل أفضل عام في حياته بلقب مونديال الأندية
راموس يكلل أفضل عام في حياته بلقب مونديال الأنديةراموس يكلل أفضل عام في حياته بلقب مونديال الأندية

راموس يكلل أفضل عام في حياته بلقب مونديال الأندية

مدريد - كلل سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد عام 2014 الذي وصفه بأنه "أفضل عام في حياتي" بشكل مميز بعد أن لعب دوراً محورياً في مسيرة الفريق الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم نحو تحقيق أربعة ألقاب مختلفة بما في ذلك فوزه بلقبه الأوروبي العاشر.

ونال راموس قلب دفاع ريال مدريد - الذي أثمرت مهاراته في العاب الهواء عن الكثير من الأهداف لفريقه - جائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية التي اختتمت السبت الماضي في المغرب بفوز ريال باللقب، وسجل راموس في مباراة الدور نصف النهائي أمام كروز آزول ثم في لقاء سان لورينزو في نهائي البطولة السبت.

ورزق اللاعب بأول مولود له هذا العام إلا أن أبرز لحظة مر بها خلال 2014 تلك التي أحرز فيها هدف التعادل في اللحظات الأخيرة أمام أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا في مايو/ أيار الماضي ليشق ريال طريقه نحو الفوز على غريمه المحلي 4-1 عقب وقت إضافي.

وبدت أهدافه أمام كروز آزول وسان لورينزو وأتلتيكو متشابهة وجميعها من ضربات رأس إثر كرات ثابتة، وعززت تلك الأهداف من مكانة راموس (28 عاماً) المولود في إشبيلية باعتباره بطلاً في عيون جماهير ريال.

كما شكل راموس عنصراً مهماً في تشكيلة منتخب إسبانيا التي فازت ببطولة أوروبا عامي 2008 و2012 وأول لقب لكأس العالم في تاريخ البلاد عام 2010.

ويمثل إخفاق إسبانيا في الدفاع عن لقب كأس العالم في البرازيل في يونيو/ حزيران الماضي أكبر ضربة لراموس هذا العام إلا أن اللاعب قال رغم ذلك: "إن عام 2014 يمثل أكثر الأعوام أهمية في حياتي سواء على الصعيد الاحترافي أو الشخصي".

وقال راموس لمحطة كادينا سير الإذاعية الأحد: "مررت بخبرة فريدة لأنني أصبحت أباً، وعلى الصعيد الاحترافي كان بوسعي الفوز بأربعة ألقاب وخاصة دوري أبطال أوروبا وهو اللقب الذي كنا نريده بشدة".

وأضاف: "الفوز بالألقاب يمثل يحمل إشباعاً لرغباتنا إلا أن الأمر يرجع إلى العمل الذي قام به زملائي في الفريق، إذا ما تألق لاعب فإن هذا يرجع إلى جهود زملائه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com