الدوري السويسري بوابة نجوم مصر إلى أوروبا
الدوري السويسري بوابة نجوم مصر إلى أوروباالدوري السويسري بوابة نجوم مصر إلى أوروبا

الدوري السويسري بوابة نجوم مصر إلى أوروبا

لا يختلف اثنان على كون الدوري السويسري أصبح بوابة مهمة للاعبين المصريين في عالم الاحتراف الأوروبي، وبات هدفا للعديد من نجوم الكرة المصرية، باعتباره "وش السعد" على النجوم في التألق والانطلاق للعديد من الأندية الكبرى بعد ذلك.

"إرم" ترصد أبرز تجارب اللاعبين المصريين في الكرة السويسرية والتي أصبحت مصدر التفاؤل لتحقيق حلم التألق والرحيل لأندية أفضل.

1- محمد صلاح

يعد محمد صلاح أصبح أكثر المستفيدين من تجارب المصريين في الدوري السويسري بعد أن انطلق في سماء الكرة العالمية ورحل إلى تشيلسي الإنجليزي من بوابة نادي بازل.

2- محمد النني

انضم محمد النني إلى بازل السويسري بعد ستة شهور فقط من رحيل محمد صلاح إلى نفس الفريق، وشكل اللاعبان "دويتو" مع الفريق وكانا دائما محط اهتمام الإعلام السويسري بوصفهما من العناصر الأساسية.

النني يقدم مستوى رائع وثابت مع بازل، وأصبح عنصرا أساسيا في تشكيلة الفريق السويسري وترددت أنباء حول رغبة بعض الأندية الإنجليزية في التعاقد معه.

3- أحمد حمودي

يسير أحمد حمودي على نفس نهج النني وصلاح بعد انتقاله في تموز/يوليو الماضي إلى بازل قادما من "سموحة" في صفقة أشاد بها الإعلام السويسري معتبرا اللاعب خليفة محمد صلاح.

حمودي لديه القدرات والمهارات التي تؤهله للتأكيد على تفوق المصريين في صفوف بازل وفي الدوري السويسري بصفة عامة.

4- حسام وإبراهيم حسن

تألق أيضا حسام وإبراهيم حسن في بوابة الدوري السويسري من خلال نادي نيوشاتل، وظهرا بمستوى طيب وانتقلا إلى صفوف فريق جلاسجو رينجرز الأسكتلندي.

التوأم حسام وإبراهيم قدما مستويات رائعة مع نيوشاتل وكانا في قمة التطور الكروي بعد مونديال 1990 بإيطاليا الذي شهد تألق اللاعبين.

5- عبد الستار صبري

كانت تجربة عبد الستار صبري مدرب المنتخب الوطني الحالي قريبة الشبه بتجربة محمد صلاح حيث انتقل صبري من المقاولون نفس نادي صلاح إلى نيوشاتل بالدوري السويسري.

وتألق صبري بشكل لافت ليرحل إلى مارتيمو البرتغالي ثم رحل إلى بنفيكا النادي البرتغالي العملاق، وترك ذكرى طيبة في الدوري السويسري.

6- هاني رمزي

تألق أيضا هاني رمزي في الدوري السويسري بعد انتقاله من صفوف باوك اليوناني إلى نيوشاتل السويسري في مطلع التسعينات من القرن الماضي.

رمزي تألق بشكل أكبر مع نيوشاتل وكان مدافعا من العيار الثقيل، ونجح في الرحيل إلى الدوري الألماني عن طريق فيردر بريمن وكايزر سلاوترن.

7- محمود كهربا

لعب محمود عبد المنعم "كهربا" مهاجم إنبي في الدوري السويسري في الموسم الماضي من خلال نادي لويزيرن ثم رحل بسبب خلافات مع مديره الفني.

وهذا الموسم وجد كهربا ضالته في فريق جراسهوبزر وظهر بمستوى طيب وتألق بشكل واضح لينضم للمنتخب الأول وأيضا الأولمبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com