"القوس الكهربائي" نظام مستدام يقلل انبعاثات أفران الحديد والصلب 90%

"القوس الكهربائي" نظام مستدام يقلل انبعاثات أفران الحديد والصلب 90%

صمم باحثون من جامعة برمنغهام نظاما جديدًا لأفران الحديد والصلب الحالية من شأنه تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من صناعة الصلب بنسبة 90% تقريبًا، من خلال الاعتماد على أفران تعمل بالطاقة المتجددة تسمى أفران "القوس الكهربائي".

تعتمد المقترحات الحالية لإزالة الكربون من قطاع الصلب على التخلص التدريجي من المصانع الحالية وإدخال أفران القوس الكهربائي.
البروفيسور يولونغ دينغ

وجرى وضع النظام من قبل البروفيسور يولونغ دينغ والدكتورة هارييت كيلدال من كلية الهندسة الكيميائية بجامعة برمنغهام، وقد تم تفصيل النظام في ورقة نُشرت في مجلة الإنتاج الأنظف.

وتوضح الورقة أنه إذا تم تنفيذ تلك الفكرة في المملكة المتحدة وحدها، يمكن أن توفر التكاليف 1.28 مليار جنيه إسترليني في 5 سنوات مع خفض إجمالي انبعاثات المملكة المتحدة بنسبة 2.9%.

وقال البروفيسور دينغ: "تعتمد المقترحات الحالية لإزالة الكربون من قطاع الصلب على التخلص التدريجي من المصانع الحالية وإدخال أفران "القوس الكهربائي" التي تعمل بالكهرباء المتجددة.

ومع ذلك، يمكن أن يكلف بناء مصنع فرن "القوس الكهربائي" أكثر من مليار جنيه إسترليني ، مما يجعل هذا المفتاح مكلف اقتصاديًا ولكنه مفيد على المدى البعيد.

وتعتبر صناعة الحديد والصلب أكبر مصدر لانبعاث ثاني أكسيد الكربون في جميع القطاعات الصناعية الأساسية، حيث يمثل 9٪ من الانبعاثات العالمية.

"القوس الكهربائي" نظام مستدام يقلل انبعاثات أفران الحديد والصلب 90%
تقنية صديقة للبيئة تحول ثاني أكسيد الكربون إلى وقود

وفقًا للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA)، يجب أن تحقق انخفاضًا بنسبة 90 ٪ في الانبعاثات بحلول عام 2050 للحد من الاحتباس الحراري إلى 1.5 درجة مئوية.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com