علوم وتقنية

لهذا السبب لن تستطيع الحصول على "آيفون إكس" قبل 2018؟
تاريخ النشر: 17 سبتمبر 2017 19:44 GMT
تاريخ التحديث: 17 سبتمبر 2017 19:45 GMT

لهذا السبب لن تستطيع الحصول على "آيفون إكس" قبل 2018؟

الهاتف يقدّم تصميمًا جديدًا كليًا يعتمد على هيكل زجاجي كامل يتيح للهاتف ميزة الشحن اللاسلكي إلى جانب ميزة الشحن السريع للبطارية بالإضافة إلى العديد من المزايا الجديدة.

+A -A
المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

أكد تقرير أصدره المحلل التقني الشهير Ming Chi-Kuo مؤسس شركة KGI Securities ، أن المستخدمين ممن لم يقوموا بإجراء طلبات مسبقة لهاتف ”آيفون إكس“ في 27 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، لن يتمكنوا من الحصول على الهاتف قبل بداية العام الجديد 2018 وفقًا لما نشره موقع ”ماشبل“ التقني.

وأشار التقرير إلى أن هناك سببين رئيسين وراء ذلك، الأول أن الإنتاج سيكون بطيئًا بعض الشيء خاصة أن شاشة ”آيفون إكس“ من نوع OLED تأتي فقط من شركة سامسونغ  SDI، لذلك فإن الإنتاج سيكون بطيئًا مقارنة بالمعدلات الطبيعية الضخمة، ويكمن السبب الثاني برغبة شركة ”آبل“ في ألا تتأثر طلبات الشراء المسبقة الخاصة بهاتفيها الآخرين iPhone 8 وiPhone 8 Plus، حيث إنهما سيكونان متاحين للطلبات المسبقة يوم 27 سبتمبر/ أيلول الجاري.

ويعتبر ”آيفون إكس“ أول هاتف تطلقه الشركة بتصميم الشاشة الكاملة، والتي تخلصت فيها من زرها الأسطوري Home، وكذلك من بصمة الإصبع، لتحل بصمة الوجه Face ID بديلاً لها، حيث إن الهاتف يقدم تصميمًا جديدًا كليًا يعتمد على هيكل زجاجي كامل يتيح للهاتف ميزة الشحن اللاسلكي، إلى جانب ميزة الشحن السريع للبطارية، بالإضافة إلى العديد من المزايا الجديدة.

ويتوافر الهاتف في المنطقة العربية، ضمن البلدان المتاحة فيها الطلبات المسبقة للهواتف الجديدة داخل دولة الإمارات فقط، على أن يكون متاحًا في بعض الدول العربية الأخرى بعد المواعيد العالمية بشهر واحد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك