مع إطلاق آيفون8 و10.. 20 ميزة لن تجدها إلا في ”iOS 11‏“ – إرم نيوز‬‎

مع إطلاق آيفون8 و10.. 20 ميزة لن تجدها إلا في ”iOS 11‏“

مع إطلاق آيفون8 و10.. 20 ميزة لن تجدها إلا في ”iOS 11‏“

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

ينتظر الجميع إطلاق شركة ”آبل“ لنظام تشغيلها الجديد ”iOS 11“ إذ يأتي الإصدار الجديد بعدد متنوع من المميزات التي تحسن من أداء أجهزة ”آبل“ المحمولة، وتقدم تجربة أفضل للمستخدمين.

ويأتي هذا الترقب خصوصا بعد إطلاق آبل هاتفها الثمين آيفون 10 (1100 دولار ) وكذلك آيفون8.

ومن أبرز المميزات:

سهولة البداية

خلال عملية تثبيت الإصدار الجديد على هاتف جديد، يمكنك أن تقوم بمزامنة ملفاتك وكلمات مرورك وجميع بياناتك من هاتفك القديم إلى الجديد خلال عملية التثبيت.

الوصول إلى التطبيقات أسرع

أضافت ”آبل“ لمسة تنظيم إلى متجر تطبيقاتها App Store“، إذ قامت بتصميم تبويب مخصص للألعاب، وكذلك العديد من التحديثات مثل الاقتراحات المُقيمة، والمزيد من الإرشادات من جانب مشرفي التطبيق لجعل المستخدمين يتعاملون بشكل أسهل معه.

سيري ستصبح مترجمتك ومتخصصة الموسيقى الخاصة بك

يمكنك بسهولة أن تطلب من مساعد آبل سيري نطق عبارة ما بأي لغة من اللغات لتتعلم نطقها، كما يمكنك أن تطلب منها تشغيل الموسيقى المفضلة إليك.

لن تتحدث فقط، بل يمكنك الكتابة لسيري

يمكنك تفعيل ميزة الكتابة لسيري من خلال إعدادات هاتفك، توجه إلى ”General ومنها إلى Accessibility“ ثم اضغط مفتاح تفعيل ”Type to Siri.

المزيد من الواقع المعزز ”AR

يدفع الإصدار الجديد من ”IOS بمزايا وقدرات هاتفك في عالم الواقع المعزز للأمام، إذ يتيح بضع مزايا تستمتع بها دون أن تنفصل عن عالمك، مثل أن تتجول في الشوارع التي حولك عبر خرائط Apple Maps“، وكذلك يمكنك أن تستمتع أكثر بلعبة ”Pokemon Go“.

صورك المتحركة Live Photos“

يتيح الإصدار الجديد أن تحوّل مقاطع الفيديو إلى مقاطع تعيد تشغيل نفسها بشكل مستمر وذلك من داخل ”Live Photos“ وسيسهل عليك أيضًا إمكانية مشاركتها عبر إنستجرام.

تحديثات الكاميرا

يمكنك أن تقوم بالاستمتاع بالتقاط صور أكثر دقة وسطوعًا من خلال ميزة استخدام مؤثرات الصور الجديدة في التصوير مثل فلاتر Dramatic“ وVivid”.

كما تستطيع مسح أي كود ”QR“ دون تطبيقات إضافية ما سيسهل عليك ذلك، كل ما عليك فعله هو تشغيل الميزة من داخل الإعدادات.

الدفع داخل رسائلك

دمجت آبل بين أكواد خدماتها ”Pay“ للدفع ورسائلها ”Message“، إذ يمكنك كتابة رسالة تتضمن دفع مبلغ مالي، فيظهر لك تطبيق الدفع لتنهي العملية ويتم تحويل الأموال.

تسهيل الكتابة بيد واحدة

عبر الاستمرار في الضغط على زر الايموجيز، ستجد أن كيبورد هاتفك انكمش في اتجاه واحد وأصبح أصغر وأسهل في الوصول إليه بيد واحدة.

إضافة توضيحات على الـ ”Screenshots

يتيح iOS 11″“ إمكانية إضافة إشارات وعبارات إرشادية على صور تلتقطها لشاشة هاتفك، لتوضح ميزة أو أمرا ما لشخص آخر.

خريطتك في متاحف العالم

أضافت ”آبل“ تحديثات لخرائطها تتعلق باختيار الممر الذي تسير فيه على الطريق لتسهل الوصول عليك إلى وجهتك Lane Guidance““، والميزة الأخرى متعلقة بتقديم تخطيط داخلي لعدد كبير من المتاحف والمراكز التجارية في العالم.

أخبار تهمك

تتيح ”آبل“ لك المزيد من الاخبار التي تهمك على أساس ما تبحث عنه والأخبار التي تتابعها ونوعيتها، كما أن هذه الميزة ستصل إلى سيري لتقترح عليك قراءتها، إضافة إلى وصولها لبحث ”Spotlight”.

لوحة التحكم

طورت ”آبل“ من تصميم لوحة تحكم هاتفك ”Control Center“ ليستوعب عددًا أكبر من الأدوات ما يسهل عليك الوصول إليها وضع بسهولة.

تسجيل شاشتك

وضعت ”آبل“ زرًا لتسجيل ما يحدث على شاشتك داخل مركز التحكم وبالتالي سيكون أسهل تفعيلها والوصول إليها.

وضع القيادة

تتيح آبل تلقائيًا تشغيل وضع منع الإزعاج ”Don’t Disturb“ بمجرد أن يعرف هاتفك أنك تقود بحيث لا تصلك أي رسائل على الطريق وتصل لمراسليك أنك تقود، ويمكنك جعل الأمر يدوياً أو يتم تفعيله فقط عندما يتصل الهاتف بسماعات سيارتك بالبلوتوث، قم بذلك من داخل الإعدادات.

تعامل أسهل مع الإشعارات

بمجرد وصول الإشعارات لهاتفك، يمكنك أن تفتح بسحبها إلى اليمين، أو مسحها وتجاهلها عبر سحبها لليسار.

مدير الملفات

يمكنك الآن تصفح ملفاتك المخزنة على خدمات التخزين السحابية مثل iCloud““ ودروب بوكس عبر تطبيق إدارة الملفات الجديد Files من على هاتفك من مكان واحد.

مشاركة الموسيقى المفضلة

يمكنك الآن إنشاء ملف شخصي لك على خدمة آبل ميووزك ليسهل عليك مشاركة أصدقائك المقاطع والموسيقى المفضلة لديك.

الكتابة بسهولة على آيباد

تسهيل الكتابة على شاشات آيباد الكبيرة من خلال وضع الرموز والإيموجيز أسفل ازرار الحروف على الكيبور، وبمجرد السحب الأسفل يمكنك كتابة الرموز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com